• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية رئيس الدولة..

وزير البيئة يعلن بدء الاحتفالات بـ"يوم البيئة الوطني الـ 18"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه اليوم، بدء احتفالات الدولة بـ"يوم البيئة الوطني الـ 18" الذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل عام.

وقدم معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مشاركة الوزارة في "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة لرعايته هذه المناسبة ودعمه المتواصل للجهود التي تبذلها الدولة في مجال المحافظة على البيئة وتنميتها.

كما توجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات الذين أولوا البيئة جل اهتمامهم ورعايتهم فأصبحت دولة الإمارات بفضل هذا الاهتمام والرعاية أحد الدول الرائدة في مجال البيئة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد أن "يوم البيئة الوطني" هو مناسبة بيئية سنوية هامة نعبر فيها عن التزامنا الوطني والأخلاقي نحو المحافظة على مواردنا ورأسمالنا الطبيعي ونجدد من خلال الاحتفال بها عزمنا على بذل المزيد من الجهد لحماية بيئتنا وبلوغ أهداف التنمية المستدامة التي تمثل جوهر رؤية الإمارات 2021. كما نسعى من خلالها إلى توثيق العلاقة الوطيدة بيننا وبين بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة فالمحافظة عليها جزء هام من تراثنا العريق ومظاهر حياتنا اليومية.

وقال إنه "كان لهذه المناسبة التي نحتفل بها للعام الثامن عشر على التوالي دور هام في لفت الأنظار إلى القضايا البيئية ذات الأولوية في الدولة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع وتحسين أنماط سلوكنا تجاه مواردنا البيئية وهو ما يظهر جليا في ازدياد حجم المشاركة المجتمعية في الأنشطة والفعاليات البيئية التي تقام بهذه المناسبة وفي حرص كافة الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات ذات النفع العام على استغلال هذه المناسبة لتأكيد التزامهم بحماية البيئة وبأهداف التنمية المستدامة".

وأضاف معاليه أن اختيار شعار "الاقتصاد الأخضر: إبتكار واستدامة" ليوم البيئة الوطني للعام الماضي ولهذا العام وفي العام المقبل أيضا يؤكد دور الاقتصاد في تحقيق التنمية المستدامة باعتباره أحد الركائز الثلاث التي تقوم عليها التنمية المستدامة وأن تحويل إقتصادنا الوطني إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون هو الخيار الأمثل كي تؤدي التنمية الاقتصادية دورها المنشود في بلوغ أهداف التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض