• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شركات سيارات الأجرة تدرس تعرفة الوقود الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

مكاتب (الاتحاد)

تدرس شركات سيارات الأجرة والتاكسي في عدد من إمارات الدولة قرار تحرير أسعار الوقود والذي يبدأ العمل به مطلع أغسطس المقبل.

وبناء على القرار الذي أعلنته وزارة الطاقة الأسبوع الماضي، حددت لجنة متابعة أسعار الوقود سعر بيع لتر الديزل في محطات التوزيع بالدولة 2.05 درهم بدلاً من 2.90 درهم بانخفاض يصل إلى 85 فلساً بما نسبته 29%، وسعر بيع لتر الجازولين «خصوصي 95» بـ 2.14 درهم بدلاً من 1.72 درهم بارتفاع 42 فلساً بزيادة 24%، ومنتوجات الجازولين «سوبر 98» 2.25 درهم و«إيه بلس 91» 2.07 درهم.

وفي أبوظبي، قرر مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، تشكيل لجنة برئاسة المدير العام وعضوية مساعديه وبعض من مديري الإدارات لدراسة أسعار الوقود وبحث تأثيرات الأسعار الجديدة للوقود على الشركات المشغلة، مشيراً إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم وستقوم برفع توصية تطالب بالزيادة أو الإبقاء على الأسعار الحالية إلى الجهات المختصة ومنها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لاتخاذ ما يرونه مناسباً.

الأمر ذاته، تؤكده شركة «كارس تاكسي الفجيرة سيرفيس» والتي لم يتقرر بعد أي زيادة في تعرفة سيارات الأجرة في الفجيرة، حيث لا يزال الوضع قيد الدراسة من قبل الجهات المختصة صاحبة القرار والتي تنتظر بدورها وضوح الرؤية ودراسة الموضوع بالشكل المناسب. وبالنسبة لأم القيوين حيث لا توجود مؤسسة أو شركة تدير سيارات الأجرة، أو قانون خاص لتوحيد التسعيرة في الإمارة، أكد عدد من أصحاب مركبات الأجرة، أن التسعيرة حالياً تختلف من مركبة إلى أخرى، وتعتمد على الاتفاق بين السائق والراكب، لافتين إلى أنه حسب نسبة زيادة أسعار البنزين، سيرفعون سعر التسعيرة على الركاب.

«أجرة أبوظبي»:لجنة لدراسة تأثيرات الأسعار الجديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا