السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بحضور سعود القاسمي.. رأس الخيمة توقع اتفاقية تنقيب عن النفط في زنجبار

بحضور سعود القاسمي.. رأس الخيمة توقع اتفاقية تنقيب عن النفط في زنجبار
30 أكتوبر 2018 00:41

محمد صلاح، وام (رأس الخيمة)

التقى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، معالي الدكتور علي محمد شين، رئيس إقليم زنجبار في جمهورية تنزانيا، وذلك خلال زيارة سموه زنجبار بدعوة من معالي رئيس الإقليم لحضور حفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك هي الأولى من نوعها بين هيئة غاز رأس الخيمة وحكومة زنجبار، لتصبح الهيئة أول شريك لزنجبار في مشروع التنقيب وإنتاج النفط والغاز. وحضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ومعالي الدكتور علي محمد شين، حفل التوقيع لتقديم دعمهما للاتفاقية التاريخية بين هيئة غاز رأس الخيمة متمثلة بشركتها الدولية «غاز رأس الخيمة زنجبار المحدودة» وشركة زنجبار لتنمية البترول، حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأولى التي توقعها زنجبار بعد تطبيق قانون التنقيب عن النفط والغاز الذي تم إقراره في العام 2016.
وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: «لطالما تمتعت إمارة رأس الخيمة وزنجبار بعلاقات قوية على مدى السنوات العديدة الماضية، وتعتبر هذه الاتفاقية الجديدة تتويجاً لجهودهما للتعاون من أجل مصلحة شعبيهما».
وأضاف سموه: «إن اختيار هيئة غاز رأس الخيمة من قبل زنجبار لتكون الشريك الرسمي في أول عملية تنقيب لاستكشاف النفط والغاز، يؤكد خبرة هيئة رأس الخيمة للغاز في هذا المجال، وعمق الثقة المتبادلة بيننا».
وتخول الاتفاقية للشركة التنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة بيمبا على مساحة 11868 كيلومتراً مربعاً، وهي أول اتفاقية من هذا النوع توقعتها زنجبار بعد تطبيق قانون التنقيب عن النفط والغاز الذي تم إقراره في العام 2016.
وقال كمال عطايا، الرئيس التنفيذي لهيئة غاز رأس الخيمة الدولية: «إن اتفاقية الشراكة في الإنتاج بين هيئة غاز رأس الخيمة وحكومة زنجبار، خطوة مهمة لما تمثله من منفعة اقتصادية للطرفين، لذلك فنحن فخورون في هيئة غاز رأس الخيمة بكوننا الشركة الأولى التي تشارك في مشروع التنقيب الأول من نوعه في زنجبار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©