الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

12 مليار درهم استثمارات «الظاهرة» بـ 20 دولة

12 مليار درهم استثمارات «الظاهرة» بـ 20 دولة
30 أكتوبر 2018 00:41

سيد الحجار (أبوظبي)

قال خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة: «إن محفظة استثمارات الشركة تفوق 12 مليار درهم»، موضحاً أنها تعمل حالياً في معظم الأسواق الواعدة، ولديها خطة للتوسع في أسواق جديدة، وتعزيز الشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين.
وأكد الدرعي، لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركته في معرض «أغري سكيب» بأبوظبي، أمس، أن مشاريع الشركة تنتشر في 20 دولة ضمن 5 قارات، فيما تعمل في 65 سوقاً حول العالم، موضحاً أن «الظاهرة» تمتلك وتدير أراضي زراعية واسعة، تبلغ مساحتها 400 ألف فدان تقريباً (ما يعادل 160 ألف هكتار)، وتقوم بتشغيل عمليات مختلفة، تتضمن إنتاج الألبان والأجبان وطحن الأرز والدقيق.
وأضاف أن الشركة لديها رؤية متكاملة للعمل ضمن منظومة الأمن الغذائي لدولة الإمارات، بالتعاون مع مركز الأمن الغذائي، منوهاً بحرص الشركة على استخدام التكنولوجيا الجديدة، حيث تم تخصيص 5 ملايين درهم للبحوث والدراسات بمجال الري. وأكد الدرعي أهمية توقيع شركة «الظاهرة»، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، اتفاقية، نهاية العام الماضي، بغرض تأسيس شركة مشتركة، تستهدف دعم الاستثمار الزراعي، والمساهمة في الأمن الغذائي للبلدين، بقيمة 5 مليارات ريال (4.9 مليار درهم)، موضحاً أن التعاون مع السعودية ليس بجديد، حيث تعمل «الظاهرة» في السوق السعودي منذ نحو 6 سنوات تقريباً، حيث تباشر الشركة توريد الأعلاف لشركات الألبان السعودية.
وأضاف أن مذكرة التفاهم مع «سالك» تنص على مشاريع في البحر الأسود والسودان، موضحاً أن «الظاهرة» عرضت مشاريع أخرى في مصر وأميركا وأستراليا.
وبشأن مبيعات «الظاهرة» العام الحالي، قال الدرعي: «إن العام الحالي استثنائي، نظراً للجفاف الذي تأثرت به بعض دول أوروبا، وكذلك الحروب التجارية العالمية»، موضحاً أنه برغم ذلك تم تعويض العملاء في شرق آسيا، لاسيما بالصين، من منتجات الشركة في أوروبا وأفريقيا، وهو ما أثبت قدرة «الظاهرة» على توفير الحلول المستدامة للعملاء حتى في أوقات الأزمات، كما تأثرت الأعمال في مصر نتيجة عوامل مناخية. وأضاف أن وجود روافد متنوعة للشركة يضمن تجاوز مبيعات الشركة 5 مليارات درهم، خاصة أن أسعار السلع ارتفعت بنحو 15 إلى 20%، كما ارتفعت بعض السلع بنحو 30%.
وأكد الدرعي أهمية افتتاح مشروع البيوت الزجاجية لشركة الظاهرة «بايوا» في مدينة العين مؤخراً، حيث يعد المشروع، الذي تبلغ تكلفته 40 مليون يورو، وينتج 3000 طن من الطماطم سنوياً، ثمرة التعاون بين شركة بايوا الألمانية، وشركة الظاهرة القابضة إحدى الشركات متعددة الجنسيات الرائدة في مجال الأعمال التجارية الزراعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©