• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اليابان: لن نرضخ لتهديد "داعش" بذبح مواطنينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

ا ف ب

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها لن ترضخ "للإرهاب" بعد شريط الفيديو الذي هدد فيه تنظيم "داعش" بقتل رهينتين يابانيين في حال عدم دفع فدية بقيمة 200 مليون دولار.

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحافي في طوكيو "ان موقف بلدنا وهو المساهمة في المعركة ضد الارهاب بدون الاستسلام، يبقى ثابتا".

واضاف ان "شريط الفيديو يتضمن تهديدات بقتل شخصين يبدو انهما يابانيان، ونحن نتحقق من صحته"، مضيفا "الحكومة اليابانية مصممة على بذل اقصى جهودها من اجل الافراج عن اليابانيين في اسرع وقت ممكن".

وقال سوغا ان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط وسيتحدث عن هذه المسالة لاحقا، سيلغي قسما من جولته رغم ان قمته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تبقى في موعدها.

واضاف ان "الحكومة ستوفد وزير الدولة للشؤون الخارجية ياسوهيدي ناكاياما الى العاصمة الاردنية لاعطاء تعليمات".

وكان تنظيم "داعش" المتطرف هدد بقتل رهينتين قال انهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر اليوم على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الإرهابية.

وقال رجل ظهر في الفيديو يحمل سكينا ويرتدي ملابس سوداء ويقف بين رجلين اسيويين جالسين ارضا بملابس برتقالية موجها رسالته الى اليابانيين "لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم (...) لدفع 200 مليون دولار وانقاذ حياة مواطنيكما".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا