• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن رؤية الإمارات لعام 2021

بلحيف: إنشاء 4 محطات لشحن المركبات الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

علي الهنوري (الشارقة)

تبدأ وزارة تطوير البنية التحتية إنشاء 4 محطات لشحن المركبات الكهربائية، خلال منتصف العام الحالي، في دبي والشارقة ورأس الخيمة، وذلك ضمن استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء ورؤية الإمارات 2021، التي تعتبر ركيزة أساسية للتحول المستدام في الدولة.

وقال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، إن المبادرة تندرج ضمن سعي الوزارة لدعم منظومة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، التي تهدف من خلالها إلى دعم توجه الإمارات إلى أن تكون أحد الرواد العالميين في هذا المجال، ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، إضافة إلى الحفاظ على بيئة مستدامة.

ولفت معاليه إلى أن الوزارة طورت حلولاً مبتكرة في مجال الاستدامة والأبنية الخضراء، تساهم في وجود حلول جذرية لتحديات التغير المناخي، وكذلك التحديات التي تواجهها الدولة في مجال استنزاف مصادر الطاقة، مثل مشروع عبوري آمن الذي يعتمد على الطاقة المتجددة، الشمسية والحركية في توليد الطاقة المستخدمة في إنارة تلك المعابر.

وأكد أن الوزارة ستقوم بتنفيذ المحطات بشكل تدريجي بمختلف المشاريع التي تشرف الوزارة على تنفيذها في الوقت الحالي، في حين سيتم مخاطبة الجهات المستفيدة من مشاريع الوزارة للعمل على إضافة محطات شحن المركبات بالطاقة الكهربائية ضمن المباني والمشاريع المنجزة في حال رغبت تلك الجهات، لتكون بذلك وزارة تطوير البنية التحتية الجهة الاتحادية الوحيدة على مستوى الدولة التي تنفذ مثل هذه المشاريع الرائدة.

ودعماً للمبادرة التي من شأنها الحفاظ على البيئة ستعتمد الوزارة خلال المرحلة المقبلة على المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية لتشغيلها ضمن مبادرة «مسار»، مراقبة الطرق الاتحادية والقيام بدوريات يومية لمعاينتها ورصد أية أضرار قد تلحق بها بما في ذلك حالة طبقات الرصف واللوحات الاسترشادية والإضاءة ومتطلبات الأمان على حرم الطريق وأيه أضرار قد تنجم عن استخدام الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض