• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الوطني» يشارك في مؤتمر حقوق الإنسان بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أبوظبى ( الاتحاد)

شارك مصبح بالعجيد الكتبي عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية رئيس وفد البرلمان العربي في المؤتمر الثاني عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الكتبي إن مؤتمر الشبكة الذي تشارك فيه إلى جانب البرلمان العربي مؤسسات حقوق الإنسان من العراق ومصر وتونس والمغرب والجزائر وسلطنة عمان وقطر والبحرين والسودان وموريتانيا وجزر القمر وفلسطين والأردن إضافة إلى الصومال.. يناقش استراتيجيتها للأعوام الثلاثة القادمة واعتماد معايير المساعدة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتعاون بينها وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأشار في كلمة البرلمان العربي إلى أن البرلمان بصدد توجيه الدعوة لعقد مؤتمر برلماني حول الإرهاب وسبل مواجهته على المستويات السياسية والعسكرية والإعلامية والتعليمية والأسرية في سياق العمل على الحفاظ على الأمن القومي ضد الأعمال الإرهابية ومن يقف وراء منفذيها من جهات إقليمية ودولية.

وأكد ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته كاملة تجاه الشعب الفلسطيني من الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لباحة المسجد الأقصى المبارك واعتقال الأبرياء، داعياً المؤسسات كافة إلى مساعدة السلطات الفلسطينية على توثيق الجرائم التي ترتكب بحقهم والتي ترقى لجرائم الحرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض