الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تقود سباق الابتكار لاستشراف المستقبل

الإمارات تقود سباق الابتكار لاستشراف المستقبل
29 أكتوبر 2018 03:04

إبراهيم سليم (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح فعاليات الدورة الثامنة لـ «مؤتمر المعهد الملكي BCS لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2018» السنوي، والذي يحمل شعار «الإبداع.. تكنولوجيا استشراف المستقبل»، والذي تستضيفه أبوظبي بمشاركة عدد كبير من الأكاديميين والباحثين.
وناقش المؤتمر أبرز قضايا الابتكار، واستشراف مستقبل صناعة تقنية المعلومات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وقضايا الأمن الإلكتروني التي تستهدف توفير استخدام آمن للإنترنت، وإعداد مناهج متخصصة في السلامة الأمنية للأطفال. وتم على هامش المؤتمر تكريم الجهات الراعية والداعمة والطلاب الفائزين في البحوث العلمية والتطبيقات الذكية.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في كلمته الافتتاحية لأعمال المؤتمر، أن الإمارات تخوض سباقاً كبيراً في المعرفة والابتكار لاستشراف المستقبل وبناء اقتصاد يعتمد المعرفة والتنمية المستدامة ركيزة الذهاب إلى الغد، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على توفير البيئة والإمكانات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا لتحقيق فرص تعليم متطور يستشرف المستقبل.
وأشار معاليه إلى أن العقول الذكية التي تركز على الابتكار والتقنيات المستقبلية، لديها التزام بتسخير تكنولوجيا المعلومات من أجل خدمة المجتمع. وأشاد معاليه بالتزام القائمين على المعهد الملكي BCS من أجل مجتمع أفضل، ومؤكداً أن جميع اللاعبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات مطالبون بالاقتداء بهم والعمل معاً من أجل تحقيق الخير والمنفعة للمجتمع بجميع شرائحه.
وقال معاليه: «من أهم المسؤوليات في رسم ملامح المستقبل، إعداد جيل واعٍ من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، التي ستفيد المجتمع، فيما BCS تضع المبتكرين على المسار الصحيح، وتساعدهم على معرفة مسؤولياتهم التي ظهرت بفضل موهبتهم، وتتواصل بفاعلية فيما يتعلق بمسؤولياتهم بالغة الأهمية».
بدوره، أكد المهندس عادل الكاف الهاشمي، رئيس المعهد الملكي BCS لتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط ورئيس المؤتمر: «نستمد الرؤية والدروس الملهمة من القيادة الرشيدة التي وضعت دولتنا في مقدمة العالم الرقمي الذكي، لتكون رائدة في التحول إلى الاقتصاد المعرفي والمنافسة في ريادة الأعمال، ونسير كذلك على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على النهوض بالوطن وبنائه على أسس المعرفة والخبرة والتمكين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©