الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نقل أبوظبي» تنفذ أكبر محطة انتظار مكيفة في العالم

«نقل أبوظبي» تنفذ أكبر محطة انتظار مكيفة في العالم
29 أكتوبر 2018 02:20

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهت دائرة النقل في أبوظبي من تنفيذ أكبر محطة انتظار مظللة ومكيفة على مستوى العالم، والتي تقع مقابل محطة الباصات الرئيسة في شارع المرور التي تستقبل في الساعة الواحدة 45 حافلة، ويبلغ طول المحطة 16 متراً وتتسع لـ 80 شخصاً، بحسب المعيار الأوروبي الذي يشير إلى إمكانية وقوف خمسة أشخاص في المتر الواحد.
وبدأت الدائرة، تركيب مظلات انتظار جديدة مكيفة لمستخدمي حافلات النقل العام في أبوظبي، والتي روعي فيها توفير أعلى معايير الأمن والسلامة، حيث إن جميع المحطات مراقبة بالكاميرات، وكذلك روعي في تصميمها هوية كل منطقة في الإمارة، ومن المقرر أن تنفذ الدائرة 100 مظلة جديدة في مختلف المناطق حتى نهاية العام.
ويأتي تركيب مظلات الحافلات الجديدة ضمن مشروع يتضمن إنشاء 600 مظلة انتظار للحافلات في إمارة أبوظبي مع نهاية 2020، منها 400 مظلة انتظار في أبوظبي وضواحيها ومنطقة الظفرة، و200 مظلة في مدينة العين وضواحيها.
وأكدت دائرة النقل أن مشروع تطوير مظلات انتظار حافلات النقل العام في الإمارة، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة لإرساء نظام نقل متكامل ومستدام، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل بالحافلات العامة، بما يعزز تجربة المتعاملين في استخدام تلك الحافلات. ويشتمل المشروع وفق ما أوضحت الدائرة، على إنجاز 100 مظلة في أبوظبي وضواحيها خلال العام الحالي، بتكلفة إجمالية تقدر للمرحلة الأولى بـ 35 مليون درهم. ويواكب مشروع تركيب مظلات لمستخدمي حافلات النقل العام، الطلب المتزايد من سكان الإمارة على استخدام حافلات النقل العام؛ نظراً لمساراتها المتنوعة والمتكاملة والخدمات المريحة والمتطورة التي توفرها بين مختلف النقاط والمناطق، بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وغيرها من الجهات الخدمية والمناطق الحيوية الأخرى.
وأفادت الدائرة بأن العام الحالي سيشهد تركيب 20 مظلة من بين 100 مظلة في أبوظبي مصنوعة من إعادة تدوير حاويات شحن البضائع المستعملة، والتي تمتاز بقدرتها الاستيعابية الكبيرة وسرعة تركيبها، خصوصاً في ضواحي المدينة التي تشهد طلباً مرتفعاً من المتعاملين، كما تتميز هذه الحاويات بتكلفتها التنافسية التي لا تزيد على 100 ألف درهم، وتسهم في تقليل التكلفة بنسبة 40%. يذكر أن إجمالي عدد مواقع انتظار الحافلات في الإمارة يزيد على 4 آلاف محطة، منها 2000 محطة في أبوظبي وضواحيها، وتسعى الدائرة إلى تغطية أكبر عدد من المحطات بمظلات محطات الانتظار المكيفة، سعياً منها إلى تحسين رحلات مستخدمي الحافلات، والتغلب على التحديات التي تواجههم، ومنها الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©