• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عمليات «القاسمي» ما زالت تخضع لتحليل العينات

إغلاق 3 غرف عمليات بعد حريق مستشفى الكويت بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

شب حريق في 3 غرف عمليات بمستشفى الكويت بالشارقة، مساء أمس الأول، تسبب في إلحاق أضرار كبيرة في الأجهزة والمباني في الغرفة الكبيرة، ولحقت الأضرار الغرفة الثانية بعض الأضرار في حين لم تتأثر الغرفة الثالثة بالواقعة. وأغلقت إدارة المستشفى غرف العمليات الثلاث أمس نتيجة للأضرار وتأثر المكان بالأدخنة وآثار الحريق التي بدت على محتويات المكان، كما تأثرت العديد من الأجهزة والمعدات الطبية والتي تقارب قيمتها نحو 2 مليون درهم، وأكد الفريق الطبي بالمستشفى عدم صلاحية المكان لإجراء العمليات حالياً.

ونجم الحريق عن ماس كهربائي في جهاز التكييف الخاص بالغرفة الكبيرة للعمليات، وكان من الصعب احتواءه في البداية ليتطور خلال دقائق مع احتراق الغرفة بالكامل، حيث اندلع الحريق نحو الساعة الحادية عشرة مساء أمس الأول، ولم تكن هناك حالات مرضية في غرف العمليات الثلاث إلا أنه كان هناك بعض الموظفين وتم إخراجهم بأمان، ولم يتأثر المرضى في الأقسام الأخرى بالواقعة وتم تأمينهم حتى انتهاء عمل فرق الإطفاء.

وأكدت غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني بالإمارة أنها تلقت بلاغاً بالواقعة وتحركت فرقتا إطفاء بصورة سريعة مع فرق التدخل السريع للمكان، حيث تم احتواء النيران وعدم امتدادها للأقسام المجاورة نظراً لحساسية وطبيعة المنشأة كونها طبية .

يذكر أن غرف العمليات في مستشفي القاسمي، والبالغ عددها 6 غرف، ما زالت تخضع للصيانة والتي بدأت منذ ما يقارب العام وكان من المقرر إعادة افتتاحها في مارس الماضي إلا أنها تأخرت بسبب استبدال أنابيب المياه الموصلة للعمليات بأخرى ذات مواصفات آمنة، وتم استبدالها خلال الفترة الماضية ويجرى فحوصات للتأكد من صلاحيتها، وهناك ثلاث غرف في قسم الطوارئ بالمستشفى مخصصة للعمليات يجري فيها الفريق الطبي نحو 17 عملية يومياً، في حين يستقبل المستشفى من 250 إلى 300 حالة مرضية يومياً في قسم الطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض