• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

120 درهماً للسمكة الواحدة برأس الخيمة

القباب «مشوي» على نار الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت أمس أسعار السمكة الواحدة للقباب إلى 120 درهماً، وسط تصاعد أسعار معظم أنواع الأسماك في سوق رأس الخيمة أمس، بسبب قلة المعروض، نتيجة لتراجع الصيد في مثل هذا التوقيت من العام بسبب الحرارة الشديدة وموسم هجرة الأسماك للأعماق البعيدة، حيث سجل الشعري المحلي 60 درهماً للكيلو فيما قفز القباب لـ120 درهماً للسمكة الواحدة.

وأوضح عبدالله محمد تاجر بالسوق أن القفزة الحالية في الأسعار متوقعة في مثل هذا التوقيت من العام نتيجة قلة عمليات الصيد، خاصة في ظل الحرارة الشديدة التي تدفع الأسماك إلى أعماق البحر، بعيداً عن الشواطئ وتمتد هذه الفترة لمنتصف سبتمبر، حيث تعتبر رحلات الصيد مكلفة للغاية كونها تضطر الصيادين لقطع مسافات طويلة للصيد.

وأضاف أن الارتفاعات تراوحت بين 20-30% حيث سجل الشعري 30 درهماً للكيلو من 20 درهماً منتصف الأسبوع، وارتفعت أسعار الصافي المحلي لتسجل 60 درهماً والقباب 120 درهماً للسمكة 4 كيلوجرامات وسجلت أسعار الحمرا 30 درهماً والكوفر 30 درهماً، فيما سجل الروبيان المتوسط 35 درهماً للكيلو.

وطالب زبائن في السوق أمس بضرورة فرض الرقابة على أسواق السمك بالإمارة لمنع تلاعب التجار واستغلال قلة الصيد لتحقيق مكاسب عالية، مطالبين بضرورة أن تكون هناك تسعيرة استرشادية للسوق ولو بشكل أسبوعي حتى لا يستغل التجار الظروف. وأوضح محمد الشحي أن مشكلة ارتفاع الأسعار أصبحت ظاهرة في فصل الصيف في ظل عدم وجود الرقابة اللازمة على الأسواق من قبل الجهات المسؤولة وترك عملية التسعير للتجار الذين بدورهم يحاولون تحقيق أعلى نسبة من الربح.

وأضاف أن هناك فارق كبير بين السوق الصباحي والمسائي، حيث ترتفع الأسعار بصورة كبيرة خلال السوق الصباحي، قبل أن تتراجع قليلاً خلال الفترة المسائية، لافتاً إلى أن أسعار الأسماك خلال الفترة الحالية قفزت بأكثر من 30% مقارنة بالفترة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض