• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صيف أبناء الإمارات.. تسلية ومعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

إبراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت فعاليات برنامج «صيفنا مميز 2015» تحت شعار « تسلية أكثر.. معرفة أكبر»، والذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم في الفترة من 26 يوليو وحتى 13 أغسطس 2015 بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ضمن فعاليات موسم «صيف أبوظبي» وشركة أبوظبي للإعلام، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ بكل ما هو مفيد وممتع.

بدأت الأنشطة في المراكز العلمية والمجتمعية وعدد من المراكز التجارية بالإمارة والمسابح والأندية الرياضية والجامعات، وفق أنشطة البرامج التي تشمل الابتكار والترفيه والمسابقات والبرامج التعليمية والرياضة والتكنولوجيا.

وأوضح ناصر خميس مدير قسم الأنشطة بمجلس أبوظبي للتعليم، أن برنامج «صيفنا مميز» لهذا العام يحتضن عدداً من البرامج والأنشطة التي تطرح للمرة الأولى في البرنامج، وذلك في إطار حرص مجلس أبوظبي للتعليم على التجديد المستمر وتطوير البرنامج بما يتماشى مع الأهداف والرؤى الاستراتيجية للمجلس، لاسيما بتحقيق الابتكار في التعليم والتركيز على مواد العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات والتواصل عبر الإنترنت.

وأشار خميس إلى أن الأنشطة تنوعت ما بين أنشطة ترفيهية ضمن برنامج «صحتي في مطبخي» و«جزر الفن» و«المراكز المجتمعية»، وأنشطة تنافسية من خلال مسابقات «الكتابة الإبداعية» و«أولمبياد الرياضيات» و«وينكم في الصيف»، وأنشطة تكنولوجية من خلال فيديو «الوطن في عيوننا»، وأنشطة الابتكار ضمن برنامج «رحلة الابتكار»، إضافة إلى الرياضة ضمن دوري ريال مدريد والمسابح ومراكز الجيوجيتسو، والبرنامج الأكاديمي «إنجاز».

وتقام الأنشطة الترفيهية التي تشمل برنامج «صحتي في مطبخي» ويستهدف طالبات الحلقتين الثانية والثالثة و«جزر الفن» ويستهدف طلاب رياض الأطفال والحلقة الأولى في كل من ياس مول وبوابة الشرق مول بأبوظبي، والعين مول بالعين، وسيتي مول بالمنطقة الغربية، كما تقام في نفس المراكز التجارية أنشطة الابتكار ضمن برنامج «رحلة ابتكار» الذي يستهدف الطلاب من الصف الرابع إلى الصف التاسع من خلال صناعة الروبوت بهدف تعلم وتطبيق معرفتهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر، فيما تقام أنشطة المراكز المجتمعية الترفيهية في كل من مركز مدرسة مبارك بن محمد بأبوظبي، مركز مدرسة الجاهلي بالعين وقد تم تحديد أيام للذكور وأخرى للإناث.

فيما تشمل الأنشطة التنافسية مسابقات «الكتابة الإبداعية» وتستهدف جميع المراحل الدراسية و»أولمبياد الرياضيات» التي تستهدف طلاب الحلقة الثانية والثالثة وتدار عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، أما مسابقة «وينكم في الصيف» عبر الوسم #وينكم_في_الصيف على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

أما الأنشطة الرياضية فتتضمن دوري «ريال مدريد» وهي مباريات تنافسية بين الطلبة لفئتين عمريتين وهما (11-12سنة) و(13-15سنة) وتعقد في ملاعب رياضية في أبوظبي والعين، بالإضافة إلى السباحة لجميع المراحل الدراسية في عدد من مسابح مجلس أبوظبي للتعليم، فيما تقام أنشطة الجيوجيتسو لطلاب الحلقتين الثانية والثالثة، في صالة أبوظبي للبنين، وصالة مدرسة الريم للبنات بأبوظبي، وصالة النهيانية للبنين وصالة مدرسة المريجب للبنات بالعين، أما في المنطقة الغربية في كل من صالة مدرسة الغربية للبنين وصالة مدرسة قطر الندى للبنات.

وينفذ مشروع «إنجاز» للطلاب من الصف الثامن وحتى الصف الحادي عشر ويندرج تحت محور البرامج التعليمية، ويشمل دورات أكاديمية لتقوية مهاراتهم في مادة اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات والكليات منها جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وجامعة أبوظبي، إذ يتضمن البرنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج التحضير للامتحان الـ ILETS، وبرنامج قادة المستقبل، وبرنامج القيادة والإبداع، وبرنامج التواصل الاجتماعي والمعرفة الرقمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض