• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

نظمتها «كتاتيب» في الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية

ورش تقنيات وتصاميم للخط العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

أقام برنامج «كتاتيب» العديد من الأنشطة الفنية الخاصة بالخط العربي في عدة مساجد في الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وذلك ضمن البرنامج الثقافي لإدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة لشهر نوفمبر الحالي.

ومن ضمن تلك الأنشطة ورشة «أساليب التذهيب» التي أشرف عليها الأستاذ مصطفى العبيدي في مسجد «عمار بن ياسر» بالشارقة، حيث تعلم المشاركون كيفية إتمام عملية التذهيب وكيفية مزجه مع الورق بإضافة المواد المساعدة كالصمغ العربي والماء، كما أشرف على ورشة «الأسس التصميمية للزخارف النباتية» حيث تدرّب المشاركون فيها على الأسس الأولية لتنفيذ الزخارف النباتية العثمانية، مثل الأوراق والورود والأزهار والأغصان والحلزون.

وفي مسجد «النور» بالشارقة أشرف الأستاذ أيمن غزال على ورشة «التقنيات اللونية في اللوحة الفنية»، طرح فيها أساسيات عمل اللوحات الفنية والحروفية وتناسب الألوان ومزجها، كما أشرف بالتعاون مع الجامعة القاسمية على ورشة «أدوات الخط العربي».

وأشرف الأستاذ جلال المحارب على ورشة «التوصيلات الاستثنائية والجائزة بخط الرقعة» في مسجد «عبد الرحمن بن أبي بكر» بالشارقة، تطرق فيها إلى شرح الكثير من حالات التوصيل بين الحروف والكلمات في خط الرقعة، وفي مسجد «الفاروق» بالشارقة نظمت ورشة «فروقات زوايا القلم» أشرف عليها الأستاذ أحمد فتحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا