الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة اليمنية تخصص ملياري ريال لمواجهة تداعيات إعصار «لبان»

الحكومة اليمنية تخصص ملياري ريال لمواجهة تداعيات إعصار «لبان»
28 أكتوبر 2018 01:33

المهرة (الاتحاد)

أعلن رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، عن تخصيص الحكومة مبلغ مليارين ريال بصورة عاجلة للسلطة المحلية بمحافظة المهرة لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية «لبان» التي ضربت المحافظة مؤخراً وتسببت في أضرار كبيرة في البنية التحتية بالمحافظة.
وقال رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي عقده أمس، بديوان عام محافظة المهرة، بحضور المحافظ راجح باكريت، إن «المبلغ سيخصص بشكل أساسي لإعادة الخدمات العامة المتضررة من الإعصار كصيانة وإصلاح شبكات الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والمستشفيات وغيرها، وإن الحكومة تعمل الآن على إعادة الخدمات الأساسية».
وأضاف: «من الصعب الحديث عن حجم الأضرار في الوقت الحالي بالنظر إلى حجم الكارثة وانهيار شبه كامل للبنية التحتية وصعوبة الوصول إلى جميع المناطق المتضررة»، مؤكداً أن مجلس الوزراء في اجتماعه القادم في عدن سيقر إنشاء وحدة تنفيذية لامركزية في المهرة لإعادة الإعمار.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن أعمال حصر الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية جارية بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية، لافتاً إلى أن هناك آلاف المنازل تهدمت ونحو 90 بالمائة من الخدمات العامة خارج الخدمة وكثير من مصادر الدخل تعطلت في مجال الصيد السمكي والعمل الزراعي بسبب السيول والأمطار. وأكد أن الحكومة ستعمل بطريقة غير اعتيادية ومن الميدان سعياً للتعافي من آثار الكارثة وتبعاتها وستسخر كل إمكاناتها لمتابعة الأعمال والمعالجات وإقرار ميزانية طارئة وخطط منهجية واضحة تلبي الاحتياجات وإعمار ما دمره الإعصار، مشيراً إلى أن الحكومة ستقوم بزيارات دورية لتتبع ما انُجز على الأرض بعيداً عن الروتين المعتاد.وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية في عملية الإنقاذ والإيواء والإغاثة، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم قوات التحالف العربي في الجانب الإغاثي والإنساني والإيوائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©