• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«الإمارات المدرسي» يستعد للمشاركة في بطولة كأس «ج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد منتخب الإمارات المدرسي للمشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس «ج» المدرسية لكرة القدم، التي تعد أكبر حدث رياضي مدرسي على مستوى الوطن العربي المزمع إقامتها في الفترة ما بين 7-15 من فبراير القادم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشملت استعدادات المنتخب المدرسي الذي يضم 15 لاعباً في سن 11 سنة، إقامة معسكر تدريبي في نادي الشارقة، حيث من المقرر إقامة مباريات تحضيرية عدة على هامش المعسكر التدريبي خلال شهر يناير الجاري من ضمنها مواجهة فريق الأكاديمية الإسبانية.

وتتنافس في البطولة 12 دولة عربية هي دولة قطر والإمارات ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وجمهورية السودان والجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية ودولة فلسطين والجمهورية التونسية، إلى جانب فرق عالمية كالبرازيل، وروسيا، وإيطاليا، وكرواتيا، وفرنسا، وتشيلي، والصين، والبرتغال.

وكان الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية قد صنف البطولة ضمن فعالياته لتصبح بطولة عالمية عقب نجاح النسخة الثانية العام الفائت.

وأكدت عائشة سيف الصيري، مدير إدارة الصحة واللياقة البدنية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تهدف من خلال مشاركتها في البطولة المدرسية إلى صقل مواهب الطلاب وتنميتها وإكساب اللاعب المعلومات والمعارف الخاصة بكرة القدم ودعم أواصر الصلة بين الطلاب، إضافة إلى تبادل الثقافات والقيم بين اللاعبين، وتعزيز الاهتمام بالرياضة بشكل عام وبلعبة كرة القدم بشكل خاص، فضلاً عن تشجيع الأطفال على اتباع نمط حياة مفعم بالنشاط.

ومن الجدير بالذكر، أن بعثة المنتخب الإماراتي التي شاركت في نسخة العام الماضي تمكنت من تحقيق الميدالية البرونزية والتتويج بالمركز الثالث فضلاً عن حصول الطالب علي عبد القادر على جائزة أفضل لاعب بالبطولة كما فاز أربع لاعبين من المنتخب بجائزة أفضل لاعب في أربع مباريات مختلفة.

ورصدت الجهة المنظمة جائزة مالية قدرها 200 ألف للفريق الفائز بالبطولة، كما سيحصل الفريق الفائز في المركز الثاني على جائزة مالية قيمتها 150 ألف ريال قطري والفريق الفائز في المركز الثالث على 100 ألف ريال قطري، بالإضافة إلى توزيع جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال قطري على الفائزين بلقب أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، وهداف البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا