الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نجوم المجتمع يتفاعلون مع «تحدي دبي للياقة»

نجوم المجتمع يتفاعلون مع «تحدي دبي للياقة»
28 أكتوبر 2018 00:03

رضا سليم (دبي)

تفاعلت جميع فئات المجتمع مع انطلاقة النسخة الثانية من تحدي دبي للياقة، المبادرة الرائدة في العالم، والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم في 30 يوماً، وكان التجاوب كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى ساحة كبيرة لنشر كل ما يتعلق بالتحدي الكبير.
وبرز فيديو للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، وهو يعلن قبول التحدي، ودعوة الجميع لممارسة الرياضة، وأيضاً النجم العالمي الهندي شاروخان الذي يعشق دبي ودائماً ما يقضي فيها الكثير من الأوقات قد أعلن قبول التحدي والمشاركة في الحدث تلبية لدعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو ما فعله الكثير من نجوم المجتمع في الرياضة والفن وأيضاً، وعدد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في الساحة.
وتوالت ردود الفعل في الساحة الرياضية والأندية بإعلان التحدي وقبول الدعوة، حيث اندرجت جميع الأنشطة والبطولات التي تقام في نفس التوقيت ضمن برنامج التحدي والزاخر بالعديد من الأنشطة العامة والمتعلقة باللياقة البدنية وممارسة الألعاب سواء للكبار والأطفال والسيدات، كما كانت ردود فعل المؤسسات والدوائر الحكومية عالية وشاركت بعدد كبير من موظفيها بجانب تقديم الخدمات للجمهور، منها شرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وبلدية دبي، وصحة دبي.
كما تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» التي تتولى تنظيم الفعاليات الرئيسة في تحدّي دبي للياقة، بما فيها الكرنفالان الافتتاحي والختامي، وقرى اللياقة المختلفة الموزّعة على أرجاء المدينة، في الفعاليات أيضاً بفريق عمل كبير، في الوقت الذي نشر جروب «فزاع» على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وهو يمارس تدريبات اللياقة البدنية.
وشهدت ساحة دبي فيستيفال سيتي أمس ختام الكرنفال الأول الذي امتد على مدار يومين، وكانت الفعاليات في اليوم الثاني على مدار 7 ساعات، حيث بدأت في الواحدة ظهراً وامتدت إلى الثامنة مساء، وكانت اللياقة البدنية عنواناً لكل الفعاليات والتحديات في ساحة فيستيفال.
وقدم الملاكم السويدي المحترف بادو جاك دروساً مجانية للملاكمة لعدد كبير من الجمهور، منها طريقة اللعب على الحلبة وأيضاً كيفية الدفاع وتسديد الضربات للمنافسة في أجواء رياضية جميلة، بالإضافة إلى دروس من الدكتورة نورهان قنديل، خبيرة الصحة والتغذية، وإيميلي سكاي، خبيرة اللياقة البدنية على المسرح الرئيس الذي شهد تدريبات الرقص المعاصر، والملاكمة والزومبا.
ولم يقتصر تحدي دبي للياقة على ساحة دبي فيستيفال سيتي فقط، بل امتد إلى جميع الحدائق وعلى الشواطئ، بجانب الفعاليات العائلية المتنوعة التي تستضيفها قرية ممشى الخوانيج للياقة، كما استضافت قرية كايت بيتش أيضاً بطولة السباحة «ماس سويم» أمس، حيث تنافس جميع محبي السباحة في سباقات 200 متر و500 متر و2500 متر، وتضم قرية كايت بيتش للياقة أماكن لعب مخصصة للأطفال في الهواء الطلق، وتسابق الجمهور لممارسة الرياضة في هذه الأماكن المتاحة، خاصة أن جميع الخدمات تقدم مجانية خلال فترة التحدي.
وتتواصل الفعاليات أيضاً في قرية مركز دبي المالي العالمي للياقة برعاية غرفة دبي، وبالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، وقرية مركز دبي للسلع المتعدّدة للياقة، وقرية الشاطئ للياقة، وبالتعاون مع مِراس وبلدية دبي، وقرية نخلة جميرا للياقة.
ودخلت بطولة تحدي سبارتن السيدات التي نظمتها إكس دبي لرياضات التحدي وسبارتن أرابيا، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، الشريك الداعم، أمس، ضمن الفعاليات بعدما حققت نجاحاً كبيراً بمشاركة أعداد كبيرة في مضمار جبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©