السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد خميس: حسم قرار الاعتزال بعد «بارالمبية» طوكيو 2020

محمد خميس: حسم قرار الاعتزال بعد «بارالمبية» طوكيو 2020
28 أكتوبر 2018 00:01

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد محمد خميس بطلنا «البارالمبي»، وأول لاعب يحصل على ميداليتين ذهبيتين في دورات الألعاب البارالمبية، أن «أصحاب الهمم» محظوظون بقيادة رشيدة تقدر دائماً من ينجز ويرفع علم الإمارات في جميع المحافل القارية والدولية من أجل أن يحظى بالرقم 1.
وأشار إلى أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقبال سموه للمنتخب قبل أن يجف عرق اللاعبين تثميناً لإنجازه الذي حققه في الدورة البارالمبية الآسيوية التي اختتمت بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، تمثل قوة إيجابية لـ«أصحاب الهمم» ومشجعة ومحفزة لهم من أجل مواصلة مسيرة النجاحات وفق النهج المرسوم، خصوصاً أن سموه أكد أن أصحاب الهمم يستحقون ما يحظون به من استقبال وتكريم لأنهم دائماً يمثلون الوطن تمثيلاً مشرفاً.
وأضاف: الاهتمام الكبير يحملنا مسؤولية من أجل المحافظة على الألقاب التي ظل يحققها منتخبنا خلال المرحلة الماضية، حتى يكون دائماً عند حسن الظن لتحقيق إنجازات جديدة خلال مشاركاته الخارجية المقبلة.
واعترف محمد خميس بأن مستوى اللاعب يقل في عمر «الخمسين»، مبيناً أنه حالياً قادر على مواصلة مسيرة العطاء رغم بلوغه الخمسين، مشيراً إلى أن قرار تحديد مصيره في مواصلة اللعب من عدمه وطي صفحة الملاعب سيتخذه بعد المشاركة في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020».
وأشار خميس إلى أن تأهله للتواجد في هذه التظاهرة البارالمبية المرتقبة «طوكيو 2020» مسؤولية جديدة بعد أن حجز مقعده عبر بطولة آسيا- أوقيانوسيا بحصوله على الميدالية الفضية في وزن 97 كلجم، التي استضافتها اليابان سبتمبر الماضي بمشاركة نخبة من الأبطال الذين لهم وزنهم وثقلهم، خصوصاً أن جميع زملائي اللاعبين على قدر التحدي والثقة من أجل تعزيز مكتسبات ونجاحات المرحلة الماضية ببصمة جديدة خلال المشاركات الخارجية المقبلة.
وقال: سأعود إلى التدريبات اعتباراً من الغدٍ بعد الراحة التي منحها لي مدربي المغربي تيتو قاسم لمدة أسبوعين بعد مشاركتي في آسياد جاكرتا، والتي حصلت خلالها على الميدالية الفضية استعداداً للمشاركات المقبلة وخوض تحدي بطولة العالم 2019 بكازاخستان والنسخة الجديدة لـ«بارالمبية» طوكيو 2020.
وأعرب خميس عن رضاه بما قدمه في «آسياد جاكرتا» رغم أن رقمه الذي حصل عليها أقل من مشاركته في بطولة آسيا-أوقيانوسيا، مبيناً أنه حالياً يفاضل بين اللعب في وزن 88 كلجم و97 كلجم من أجل تحديد المشاركة في الوزن الذي سيحقق فيه نتائج إيجابية خلال المرحلة المقبلة قبل خوض تحدي 2020.
وقال: لا خوف على رفعات القوة في جود الجيل الثاني من اللاعبين، وخصوصاً أن الشباب على الطريق الصحيح من أجل اكتساب الخبرات الميدانية في البطولات الخارجية التي تؤهلهم لرسم صورة طيبة عن رياضة أصحاب الهمم في المحافل القارية والدولية. ووصف بطلنا الأولمبي التفرغ بأنه بات هاجساً للاعبين والأجهزة الفنية، متطلعاً إلى أن يتم تفريغ الأبطال لمدة طويلة استعداداً للمرحلة المقبلة من أجل السير على درب الإنجازات، وعدم التفريط في كافة المكتسبات التي ظل تحققها رياضة «أصحاب الهمم»، والتي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، ما انعكس إيجاباً على نتائج الألعاب المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©