الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الساحر» و «الصامت» و «الخائن» أرقام تتحدى التاريخ

«الساحر» و «الصامت» و «الخائن» أرقام تتحدى التاريخ
28 أكتوبر 2018 00:01

مراد المصري (دبي)

تحفل مواجهة برشلونة وريال مدريد التاريخية بالعديد من المشاهدة والأرقام، التي بقيت راسخة في سجلات حافلة على مدار عقود طويلة من الزمان، ومع إقامة هذه المباراة بصورة متجددة في كل موسم، فإنه لا بد من فتح هذه السجلات، حيث شدت الانتباه 5 أرقام تاريخية ستكون تحت الأضواء.

صدارة «البرغوث» بأمان
سيكون رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي بوصفه الهداف التاريخي لهذه المواجهة بأمان رغم غيابه عن اللقاء، وهو اللاعب الذي يمتلك في سجلاته 26 هدفاً في «الكلاسيكو» في مجمل المسابقات، ويتصدر القائمة على صعيد الأهداف في الدوري فقط بمجموع 18 هدفاً.
وفيما يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثالث على هذه القائمة وكان دائماً يطارد «البرغوث» بامتلاكه 18 هدفاً بالمجمل العام منها 9 في الدوري، فإن اللاعب الوحيد المتبقي في تشكيلة «الملكي» من هدافي المواجهة هو الفرنسي كريم بنزيمة، لكنه يمتلك طوال مسيرته 8 أهداف فقط بالمجمل العام منها 6 في الدوري !.

«الصامت» الأكثر مشاركة
يتبادر إلى الذهن من أكثر لاعب خاض هذه المواجهة التاريخية، هل هو سنتياجو برنابيو، أو ربما يوهان كرويف، لكن الإجابة هي الإسباني مانويل سانشيز المدافع الصامت، الذي كان يعمل بهدوء ولم ينل شهرة كبيرة خلال مسيرته الطويلة للغاية مع ريال مدريد بين عامي 1983 و2001، حيث خاض 700 مباراة بقميص ريال مدريد، منها 43 مباراة في مواجهة «الكلاسيكو» وضعته في صدارة القائمة.
وتشهد مباراة اليوم تقدم الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، إلى المركز الرابع، مستغلاً غياب ميسي، وذلك مع امتلاك كلا اللاعبين 38 مباراة في رصيدهما حالياً.

لوبوتيجي في قائمة «الخونة»
الانتقال إلى العدو اللدود يعتبر دائماً خيانة، مهما تغير الزمان أو الظروف المرافقة لذلك، وتضم هذه القائمة 32 لاعباً ممن تواجدوا بقميص الفريقين، بواقع 20 لاعبا من برشلونة و12 لاعبا من ريال مدريد، لعل أبرزهم حاليا جولين لوبوتيجي الذي كان لاعباً مع ريال مدريد ثم تواجد خلال مسيرته في برشلونة، حيث كان أسير دكة البدلاء وخاض 5 مباريات فقط في الدوري، وبعد نهاية مسيرته وتحوله للتدريب يتولى حالياً تدريب ريال مدريد في الكلاسيكو.
ومن أشهر اللاعبين الذين انتقلوا من برشلونة إلى ريال مدريد: الألماني بيرند شوستر، الدنماركي مايكل لاودروب، البرتغالي لويس فيجو، البرازيلي رونالدو والأرجنتيني خافيير سافيولا، فيما لعب مع الريال ثم برشلونة لاعبون مثل: الروماني جورجي هاجي، الإسباني لويس أنريكي، الكاميروني صامويل أيتو، والإسباني جولين لوبوتيجي مدرب ريال مدريد حالياً.

39 مباراة متتالية من الأهداف
مواجهة الكلاسيكو تعني الأهداف، هذا ما تعكسه لنا الأرقام، التي توضح أن آخر 39 مواجهة بين الفريقين في مختلف البطولات، عرفت تسجيل أي منهما للأهداف أو كلاهما، وتحديداً عقب التعادل السلبي بينهما في نوفمبر 2002 في مسابقة الدوري، وذلك في مؤشر مهم يعكس المتعة الجماهيرية.
وعلى مدار هذه المباريات المتتالية من الأهداف، عرف كل فريق بصورة خاصة مسيرة حافلة، حيث يعتبر برشلونة الأكثر تسجيلاً بصورة متتالية بنفسه، برصيد 23 مباراة متتالية بين عامي 2011 و2017، فيما نجح ريال مدريد بالتسجيل بصورة متتالية بنفسه في 18 مباراة متتالية بين عامي 2011 و2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©