السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10077 نقطة تمنح الإمارات صدارة «الدولية»

10077 نقطة تمنح الإمارات صدارة «الدولية»
28 أكتوبر 2018 00:01

العين (الاتحاد)

احتلت الإمارات المركز الأول في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، بعدد نقاط 10077 نقطة، بينما حلت البرازيل في المركز الثاني 2870 نقطة، وجاءت الأردن في المركز الثالث بـ 895 نقطة، وحلت روسيا رابعاً بـ 790 نقطة، بينما جاءت الكويت في المركز الخامس بـ 480 نقطة.
وتصدر نادي الوحدة البطولة محلياً بالحصول على 2043 نقطة، وجاء نادي العين ثانياً بـ 2000 نقطة، وحل تيم نوغيرا دبي ثالثاً بـ 1260 نقطة، ثم نادي الظفرة في المركز الرابع بـ 1140 نقطة، بينما جاء نادي الشارقة في المركز الخامس بـ 1070 نقطة.
سجلت المنافسات إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين وذويهم من جميع الدول، ذلك بالإضافة للجماهير التي جاءت لتشجع وتتابع المنافسات المحتدمة، بين لاعبين من أصحاب الخبرة العالية على المستوى الدولي، لتكتب البطولة قصة نجاح جديدة، في مسيرتها.
وقدم لاعبو ولاعبات أندية الدولة أداءً مشرّفاً في منافسات ثاني أيام البطولة الدولية، حيث انتزع ساري الكتبي من نادي العين ذهبية وزن 46 كجم عن فئة الناشئين «حزام أزرق»، وفاز أيضاً زميلة بنادي العين يحيى النعيمي بذهبية وزن 50 كجم ناشئين، بينما فاز هزاع القبيسي من نادي الوحدة بذهبية وزن 81 كجم ناشئين، وفازت اللاعبة ضبية المزروعي من نادي الظفرة بذهبية وزن 63 كجم، وفازت بشاير المطروشي من نادي العين بذهبية وزن 63 كجم، وغيرهم من اللاعبين واللاعبات الذين حققوا نتائج مشرفة وحصدوا العديد من الميداليات الملونة.
حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كل من محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس الإدارة، وصالح سعيد الشعيلي عضو مجلس إدارة نادي العين للألعاب الرياضية، وعبدالله سالم الزعابي، مدير الإدارة الفنية بالإنابة في الاتحاد، وعدد من المسؤولين من اتحاد الجو جيتسو، ونادي العين.
ومن جانبه وجه يوسف البطران الشكر لنادي العين على الاستضافة المشرّفة للبطولة هذا الموسم، وقال فخورون للغاية بالمستوى الذي خرجت به دولية العين هذا الموسم، حيث أمتعنا اللاعبون المشاركون من 45 دولة بأدائهم الرائع وخطفوا الأنظار على بساط البطولة.
وتوجه البطران بخالص الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود الذي توليه لمختلف المحافل الرياضية، بشكل عام ولرياضة الجو جيتسو بشكل خاص، والذي لولاه لما وصلنا لهذه المكانة بين مصاف الدول الداعمة لرياضة الجو جيتسو.
وأشاد البطران بمستوى التنظيم وكفاءة الطاقمين الفني والإداري، الذين عملوا على إخراج هذه البطولة وفق أفضل المعايير والمستويات العالمية، مؤكداً أن مدينة العين، أصبحت من أهم المراكز الرائدة للجو جيتسو على الخريطة العالمية، وتعتبر الآن قبلة تستقطب اللاعبين المحترفين، وتعزز من مهارات الهواة والناشئين.
وتعليقاً على فوزه بالبرونزية، قال اللاعب سعود الحمادي لاعب نادي الجزيرة عن فئة الحزام البني وزن 85كجم: الحمد لله على الفوز، لقد استطعت أن أحجز مقعداً على منصة التتويج.
وقالت ضبية المزروعي من نادي الظفرة الفائزة بذهبية وزن 63 كجم: هذه هي مشاركتي الأولى في هذه البطولة الدولية، وسعيدة جداً بالنجاح الذي حققته، وهو نتاج لجهود وتدريبات استمرت طويلاً، كل الشكر لمدربي وعائلتي الذين ساندوني خلال مرحلة الاستعداد، وأتطلع للمزيد من المنافسات والنجاحات الفترة المقبلة ، بينما قالت اللاعبة أسما الصباحي اللاعبة بنادي الوحدة والفائزة بفضية وزن 70 كجم «حزام بنفسجي»: فوزي إثبات دامغ لقدرات اللاعبين المحليين على مجاراة محترفي اللعبة الدوليين، وهذه البطولة هي فرصة كبيرة لنا للتعلم واكتساب الخبرات، واختبار قدراتنا على المستوى الدولي.
ورسخت دولية العين مكانتها كمحطة دولية بارزة على ساحة الجو جيتسو العالمية، حيث تمكنت من استقطاب لاعبين دوليين متميزين، خاضوا منافسات كبيرة على البساط، أبرزهم البرازيلية ستيفاني فايرا والتي فازت بذهبية 90 كجم عن فئة الحزام البنفسجي بالغين، كما حصدت الأردنية يارا كاكيش الذهبية عن وزن 70 كجم حزام بني، وحصدت ذهبية 90 كجم، حزام بني البرازيلية بوليانا لاجو، كما فاز الفلبيني إدمان بولي بذهبية وزن 62 كجم عن فئة الأساتذة حزام بني، وغيرهم من أبطال اللعبة الذين حققوا نتائج كبرة وحصدوا المراكز الأولى في مختلف الأوزان وألوان الأحزمة.
ومن جانبه قال البرازيلي برينو ليما الفائز عن فئة الحزام الأسود وزن 77 كجم: لقد أسهم التدريب اليومي، وتبني برنامج رياضي منهجي ومنتظم إلى جانب تناول الطعام الصحي في تحقيقي صدارتي، كما أن تنظيم البطولة يعتبر الأفضل على الإطلاق ما وفر لي المتعة في اللعب والمنافسة على الفوز وكأني أشارك في مهرجان رياضي ممتع.
وقالت الأردنية يارا كاكيش الفائزة بذهبية وزن 70 كجم، عن فئة الحزام البني «بالغين»،: مشاركتي في هذه البطولة الدولية المهمة لم تكن الأولى كما أنها لن تكون الأخيرة، يشرفني أن أحصد الذهب في هذا الحدث العالمي الكبير، ولقد بذلت جهداً كبيراً للفوز، وكان مستوى المنافسات عالياً جداً من جميع المشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©