• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

«نور دبي» تكافح الإعاقات البصرية في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

قال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، إن وصول «نور دبي» بخدماتها الإنسانية والطبية وبرامجها الوقائية والعلاجية إلى أكثر من 25 مليون شخص، حول العالم، لم يكن بالأمر السهل، ولم يكن يتحقق إلا بالدعم اللامحدود والرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مؤكداً أن هذا الإنجاز تم تحقيقه في وقت قياسي منذ انطلاق مؤسسة نور دبي (إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية) في العام 2008.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه في مكتبه، مؤخراً، حرم الرئيس النيجيري، عائشة محمد بوخاري، حيث تمت مناقشة أعمال التحضير الجارية، للتوسع في خدمات مؤسسة نور دبي، في نيجيريا.

وأكد معالي القطامي أن مؤسسة نور دبي تولي جمهورية نيجيريا اهتماماً خاصاً، معلناً معاليه عن بدء تنفيذ أول برنامج طبي متخصص في أمراض العيون داخل نيجيريا، وبالتحديد في ولاية (كنسينا)، وذلك مطلع العام المقبل، ولمدة أربع سنوات، وهو يشمل إحلال وتطوير 3 مراكز رئيسة، و12 مركزاً فرعياً في طب العيون، إلى جانب حملات الفحص الطبي والتوعية بأمراض العيون والإعاقات البصرية.

وأعربت عائشة محمد بوخاري حرم الرئيس النيجيري، عن سعادتها وتقدير بلادها للجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة نور دبي في نيجيريا، مؤكداً أن «نور دبي» تدعم بشكل مباشر عمل الحكومة النيجيرية واستراتيجيتها الصحية الرامية إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية.

وقالت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة نور دبي، إن برنامج نور دبي في ولاية (كنسينا)، يشمل إجراء أكثر من 18 ألف عملية جراحية لمرضى العيون، إلى جانب فحص أكثر من 70 ألف شخص ممن يشتبه في تعرضهم لمسببات أمراض العيون، و4 آلاف يعانون بالفعل من مشكلات في الإبصار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا