الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"ديربي الذئاب" في "الريمونتادا الثانية"

"ديربي الذئاب" في "الريمونتادا الثانية"
27 أكتوبر 2018 00:00

فيصل النقبي (الفجيرة)

حسم الفجيرة «ديربي أبناء العمومة»، بـ «الريمونتادا» الثانية على التوالي، عندما باغت مرمى دبا الفجيرة بهدفين، أحرزهما الجزاىري محمد بن يطو، والبرازيلي فرنادو جابرئيل، في الدقيقتين 75 و86، بعد أن تقدم إدريس فتوحي لـ «النواخذة» في الدقيقة 64، وبهذه النتيجة التاريخية، تقدم «الذئاب» إلى «النقطة 11»، وعمقت الخسارة جراح «النواخذة» الأخير برصيد 3 نقاط فقط!
وقلب «الذئاب» النتيجة عبر نجومه الأجانب للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن نجح بن يطو في إضافة هدفه السابع، والثالث من خلال مباراتين، فيما افتتح جابرئيل سجله بدوري الخليج العربي بهدف غالٍ، ليحصل الفريق على 3 نقاط مهمة، كسرت «عقدة النواخذة» على استاد الفجيرة.
وكشفت المباراة الستار عن أسرارها في آخر 31 دقيقة، حيث شهدت نهجاً تكتيكاً متحفظاً من مدربي الفريقين، وفاجأ السوري قويض مدرب «النواخذة» منافسه التشيكي هاشيك خلال الشوط الأول بأسلوب دفاعي واضح، ولعب بالثلاثي يحيى جبران وإدريس فتوحي وأحمد البحرين في الارتكاز، لغلق المساحات أمام هجوم «الذئاب»، ونجح في «شل» حركة الوسط تماماً، مع اعتماده على المحاولات الخطيرة لياسين البخيت في الجبهة اليمنى لدفاع الفجيرة، مما شكل خطورة كبيرة على مرمى صالح ربيع، وفرض دبا الفجيرة الأفضلية العددية في الوسط، بفضل الانتشار الجيد، وإدارة السوري قويض للمهمة بنجاح.
ودانت السيطرة لـ «النواخذة» خلال أول 20 دقيقة من الشوط الثاني، بفضل مهارة وموهبة ياسين البخيت الذي اخترق دفاع «الفجيرة مرات عدة، ونجح من إحداها في إهداء كرة الهدف إلى إدريس فتوحي الذي تعامل معها بهدوء، وأسكنها الشباك، ونجحت تغييرات «الثعلب هاشيك» في إعادة التوازن للفريق، واستطاع محمد بن يطو من ترجمة تمريرة «البديل» سالم سيف إلى هدف رأسي جميل، ليعادل النتيجة، وأضاف فرنادو جابرئيل الهدف الثاني في الدقيقة 86.
وعبر فرنادو جابرئيل بعد نهاية المباراة، عن فرحته الكبيرة بقيادته فريقه للنقاط الثلاث المهمة أمام «النواخذة»، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يسجل الهدف عند تسديد الكرة، وعندما رآها بالشباك شعر بالفرحة الكبيرة، خاصة أن المباراة مهمة للفريق، ليكون على الطريق الصحيح،
وقال جابرئيل: «إن الفريق الجيد لا ييأس أبداً مهما تقدم المنافس»، مشيداً بجهود زملائه اللاعبين الذين ساعدوه على أداء المهمة بنجاح.

هاشيك: «وعكة» ضربت الفريق في المعسكر
أشاد التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني للفجيرة، بلاعبيه الذين قدموا مجهوداً كبيراً أمام دبا الفجيرة، وقال: «الفوز صعب بسبب ظروف المباراة، والإصابات التي تعرضنا لها إثر «وعكة صحية» مفاجأة لعدد من اللاعبين في معسكر الفريق قبل المباراة». وأشار هاشيك إلى النقطة المهمة، وهي حصول فريقه على النقاط الثلاث، وهذا يعد نجاحاً حقيقياً لنهج الفجيرة وإظهاراً لشخصيته الحقيقية، وأضاف: «لم نكن جيدين في الشوط الأول، إلا أن ما حدث في الشوط الثاني هو ما نأمله من أداء جيد، لأن الفريق لا بد أن يقاتل للنهاية، ولا يستسلم حتى صافرة الحكم». وأثنى هاشيك على مستوى البدلاء، خاصة سالم سيف الذي قدم إضافة حقيقية في الشوط الثاني، وأنا سعيد بمستواه، وقال إنه يفكر من الآن في لقاءي الوصل والوحدة، وهما من المواجهات المهمة للفريق، ويعمل لتجهيز اللاعبين للمهمة الصعبة.

قويض: كنا نستحق نقطة على الأقل
عبر السوري محمد قويض المدير الفني لدبا الفجيرة، عن حزنه لضياع نقطة على الأقل أمام الفجيرة، مؤكداً أن التعادل هو النتيجة العادلة، بعد أن قدم فريقه أداءً جيداً في آخر 20 دقيقة، وقال: الأخطاء الفردية سبب الخسارة، والفريق لا يعاني وجود الروح، ومن اللاعبين المميزين، لكن أخطاءً بسيطة تكلفه غالياً.
وأضاف: أعمل على تلافي الأخطاء الذي حدثت أثناء المباراة، ونحتاج إلى فترة لتلافيها كلها، وأن أضع بصمتي الحقيقية على الفريق، ولدينا متسع من الوقت، وأجتهد لإعادة دبا الفجيرة من جديد إلى مستواه.
وحول مدى رضاه عن المهاجم جمعة سعيد، قال قويض: اللاعب لم يقدم المأمول منه، ويتعامل معه بشكل خاص في الفترة القادمة، من أجل أن يظهر مستواه الحقيقي، لأن التغيير صعب في هذا التوقيت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©