• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأصغر سناً من بين 300 محكم

العبيدلي محكِّماً رياضياً معتمداً لدى «كاس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

اعتمدت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» المحامي صالح أحمد العبيدلي محكماً رياضياً لديها من بين 300 محكم آخرين على مستوى العالم.

وأكد العبيدلي أن اعتماده محكماً من قبل «كاس»، وهي هيئة شبه قضائية دولية أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة ومقرها مدينة لوزان في سويسرا، يعتبر إنجازاً وطنياً في الدرجة الأولى، لاسيما وأن «كاس» تعد أعلى سلطة قضائية رياضية في العالم، منوها بأن الفضل يعود إلى القيادة الإماراتية الرشيدة التي تولي الرياضة اهتماماً كبيراً.

وأشار العبيدلي إلى أن أبوظبي سبق وأن حققت إنجازاً كبيراً في ذات المجال عندما تم افتتاح فرع لمحكمة «كاس» فيها في العام 2011 ليكون أول فرع للمحكمة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد الجهود التي بذلتها دائرة قضاء أبوظبي وبدعم ومساندة من مجلس أبوظبي الرياضي، حيث يعملان معاً لجعل مركز «كاس» بأبوظبي مركزا إقليميا فعالا في حل المنازعات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن العبيدلي هو الأصغر سناً من بين 300 محكم معتمدين لدى المحكمة، ونجح بالفصل في إحدى القضايا الدولية المتعلقة بكرة القدم خلال الشهر الماضي كأول قضية يتم إسناد مهمتها له من قبل المحكمة.

وصالح العبيدلي هو محام متخصص في قانون الرياضة، وهو المدير الشريك لمكتب «صالح العبيدلي محامون ومستشارون قانونيون»، أول مكتب محاماة متخصص في قانون الرياضة في الشرق الأوسط.

ويحمل العبيدلي درجتي الماجستير الأولى في القانون الرياضي الدولي من المعهد العالي للقانون والاقتصاد بالعاصمة الإسبانية مدريد، والثانية في القانون التجاري الدولي من جامعة ديكن بأستراليا.

وهو محام مرخص للترافع أمام جميع محاكم الدولة بما فيها المحكمة الاتحادية العليا ومحاكم مركز دبي المالي العالمي ويعد العبيدلي من أنشط المحامين ترافعاً أمام اللجان القضائية الرياضية لدى اتحاد كرة القدم ولدى الفيفا، وذلك من خلال تمثيله لأندية كرة القدم المحترفة واللاعبين المحترفين، وأيضا هو مشارك فعال في صياغة العديد من التشريعات الرياضية ومنها اللوائح الفنية لمسابقات كرة القدم في الدولة.

والعبيدلي هو عضو مؤسس للجمعية الدولية لمحامي كرة القدم ومقرها باريس وعضو بارز في العديد من الجمعيات المهنية الدولية الأخرى، ومنها الجمعية الدولية لقانون الرياضة والجمعية الدولية لمحامي الرياضة ونقابة المحامين الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا