• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أهدى فوزه إلى بيانكي

فيتل يحلق بلقب الجولة العاشرة لـ «الفورمولا- 1» بالمجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

بودابست (أ ف ب)

فاز الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بسباق جائزة المجر الكبرى الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا- 1 للسيارات، متفوقاً على سائقي مرسيدس بطل العالم، رغم أن لويس هاميلتون عزز انفراده بصدارة الترتيب العام. واحتفل فيتل بفوزه الثاني في الموسم الحالي بعد أيام فقط من جنازة سائق التجارب السابق لفيراري الفرنسي جول بيانكي، لكن هاميلتون الذي سبق له الفوز ببطولة العالم مرتين احتل المركز السادس رغم انطلاقه من المركز الأول. وحقق الروسي دانييل كفيات سائق رد بول مفاجأة باحتلال المركز الثاني، ليصعد منصة التتويج للمرة الأولى خلال مسيرته مع فورمولا - 1، في حين احتل زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث.

وأهدى فيتل فوزه إلى بيانكي، وتحدث بـ«الفرنسية» إلى أسرة السائق الراحل أولاً قبل أن يضيف بـ«الإنجليزية»: «كنا نعرف أنه كان من المقرر أن ينضم جول إلى هذا الفريق عاجلاً أم آجلاً».

وعزز هاميلتون انفراده بصدارة قائمة السائقين، بعد أن احتل زميله في مرسيدس وملاحقه المباشر الألماني نيكو روزبرج المركز الثامن إثر اصطدام سيارته بسيارة ريتشياردو. وكانت «أسرة» بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 خلال السباق وقفت دقيقة صمت تكريماً للسائق الفرنسي جول بيانكي، وذلك بوجود عائلته، التي دعاها مالك الحقوق التجارية للبطولة بيرني ايكليستون إلى حلبة هنجارورينج. وفارق بيانكي الحياة في 17 الحالي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه المأساوي في جائزة اليابان في أكتوبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا