الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفربول يرصد "الصدارة" عبر بوابة كارديف وسيتي يعود إلى ملعب الذكريات الجميلة

ليفربول يرصد "الصدارة" عبر بوابة كارديف وسيتي يعود إلى ملعب الذكريات الجميلة
27 أكتوبر 2018 00:00

لندن (د ب أ)

تختتم المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي، بعودة المدرب الإسباني لمانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، إلى ملعب ويمبلي اللندني، إذ يحل ضيفاً على توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الخامس بعد غدٍ، حيث غالباً ما حالفه الحظ.
ففي الموسم الماضي الذي حقق فيه أول لقب في الدوري الإنجليزي مع سيتي، أنهى سيتي في ويمبلي سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات. وعلى الصعيد الشخصي، يحمل ويمبلي لجوارديولا ذكريات طيبة مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، إذ توج على عشبه الأخضر بلقب المسابقة القارية الأهم، كلاعب عام 1992 ومدرب عام 2011.
وفي 2018، رفع سيتي كأس الرابطة ودرع المجتمع على الملعب ذاته.
ويبدو سيتي مرشحاً بقوة لانتزاع النقاط الثلاث على أرض الملعب اللندني، إذ يتصدر ترتيب الدوري من دون خسارة، وحقق هذا الأسبوع فوزاً كبيراً على شاختار بثلاثية نظيفة، بعد مباراة قال جوارديولا: «إن فريقه قدم فيها أفضل شوط أول في عهده».
أما توتنهام فتلقى هزيمتين في البريميرليج هذا الموسم، وتعادل 2-2 مع أيندهوفن الهولندي في دوري الأبطال، ما دفع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو للإقرار بأنه بات يحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور الثاني في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي.
ويتطلع نادي ليفربول للفوز على ضيفه كارديف سيتي اليوم، وذلك من أجل الانفراد بصدارة جدول الترتيب، على الأقل لمدة 48 ساعة.
ويحتل ليفربول، الذي حقق هذا الموسم أفضل انطلاقة له خلال مسيرته في البطولة، بنظامها الحديث الذي بدأ موسم 1992 - 1993، المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي «المتصدر».
وفي حال نجح ليفربول في تحقيق الفوز على ضيفه كارديف، يتصدر جدول الترتيب منفرداً، ويضع ضغطاً كبيراً على سيتي.
وكانت الأخبار السعيدة ليورجن كلوب، مدرب ليفربول، هي عودة النجم الدولي المصري محمد صلاح إلى تسجيل الأهداف، حيث سجل الهدف الوحيد أمام هيدرسفيلد في الجولة الماضية، كما سجل هدفين في فوز الفريق 4 /‏‏‏‏ صفر، على ضيفه ريد ستار بلجراد بدوري أبطال أوروبا أول أمس الأربعاء.
وبعد أربع مباريات من دون تسجيل، رد صلاح على المشككين في قدراته الأسبوع الماضي.
وقال كلوب عن صلاح: من الرائع أن يكون بإمكاننا أن نتوقف عن الحديث عن هذا الأمر، هذا سيساعد قليلًا. لم يساورني الشك، وهو أيضاً، ولكن إذا سئلت باستمرار حول هذا الأمر، فإنك تعتقد أن هناك شيئاً خاطئاً أو أن الأشخاص غير سعداء.
ورفع صلاح رصيده إلى 50 هدفا مع فريق ليفربول في 65 مباراة بعد الهدفين اللذين سجلهما أمام ريد ستار، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل هذا العدد من الأهداف.
وبعد أن هز الثلاثي الهجومي صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينيو شباك ريد ستار، يتوقع كلوب المزيد من الأهداف أمام كارديف، الذي حقق انتصاراً وحيداً في 9 مباريات منذ صعوده للدوري الممتاز.
وبعد تعادل مخيب للآمال 2 /‏‏‏‏ 2 أمام أيندهوفن الهولندي بدوري أبطال أوروبا، أصبحت آمال توتنهام في التأهل للأدوار الإقصائية مهددة، فيما حقق مانشستر سيتي انتصاره الثاني على التوالي في البطولة الأوروبية بعد تغلبه 3 /‏‏‏‏ صفر على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، ليتصدر مجموعته ويواصل تعافيه من بدايته المهتزة التي شهدت خسارته في الجولة الأولى أمام ليون الفرنسي.
ويتساوى تشيلسي وأرسنال مع توتنهام في عدد النقاط، وسيحاول الفريقان الحصول على أي أفضلية من تعثر المتصدرين.
وسيلعب الفريقان غداً، حيث يحل تشيلسي، الذي يدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري، ضيفاً على بيرنلي، بينما يلعب أرسنال، الذي حقق 11 انتصارا متتاليا في المسابقات كافة، مع مضيفه كريستال بالاس.
ويبحث نيوكاسل عن تحقيق الفوز على حساب ساوثهامبتون، خاصة أنه في حاجة إلى تحقيق النقاط الثلاث، لاسيما وأنه لم يسجل سوى ستة أهداف فقط منذ بداية الموسم.
وسينتظر رافاييل بينيتيز، مدرب نيوكاسل، لمعرفة مدى جاهزية مهاجمه سالومون روندون، ولكنه أكد أن مسؤوليته في تسجيل الأهداف يجب أن يتم تقاسمها مع بقية أعضاء الفريق. وقال لصحيفة «نيوكاسل كرونيكل»: لا أعتقد أن بإمكاننا أن نتوقع قيام لاعب واحد فقط بإحداث الفارق. وأضاف: «يجب على الفريق أن يصنع مثلما فعلنا أمام برايتون لنحظى بالسيطرة نفسها، وأن نكون أكثر حسماً، وبعد ذلك إذا كنا نملك روندون سيكون لديك المزيد من المنافسة في الهجوم، ومن ثم يمكن لذلك أن يساعد». ويخرج هيدرسفيلد، صاحب المركز الثاني من القاع، والذي لم يحقق أي فوز أيضاً، لملاقاة مضيفه واتفورد، فيما يلعب فولهام، صاحب المركز الثالث من القاع، مع بورنموث الذي يحتل المركز السادس.
ويلتقي مانشستر يونايتد مع إيفرتون، وبرايتون مع ولفرهامبتون، ويواجه ليستر سيتي ضيفه وستهام يونايتد في بقية مباريات هذه الجولة.

مباريات اليوم
18:00 فولهام - بورنموث
18:00 ليفربول - كارديف
18:00 ساوثهامتون - نيوكاسل
18:00 واتفورد - هيديرسفيلد
18:00 برايتون - وولفرهامبتون
20:30 ليستر سيتي - وستهام

غداً
17:30 بيرنلي - تشيلسي
17:30 كريستال بالاس - آرسنال
20:00 مانشستر يونايتد - إيفرتون

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©