• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«إبداع الحكومة الذكية».. برنامج تدريبي في مجال تعزيز الكفاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

دبي(الاتحاد)

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن جدول البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز إبداع الحكومة الذكية للربعين الثالث والرابع من العام الحالي، ويستهدف تعزيز مهارات مجتمع المعرفة الأساسية والدفع بعجلة الابتكار والأبحاث.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إنه تم إطلاق قناة تدريبية للتعلم الذاتي تشمل مقاطع فيديو تدريبية قصيرة يمكن النفاذ إليها باستخدام أي جهاز ذكي وعلى مدار الساعة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على موضوعات مهمة، منها أساسيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تشمل المفاهيم الرئيسة وتصفح الإنترنت والتجارة الإلكترونية، فضلاً عن أفضل الممارسات الإدارية، ومواضيع متنوعة تركز على تنمية مهارات أساسية، منها الكتابة المهنية ومهارات التواصل، أساسيات تسويق الخدمات ومهارات خدمة المتعاملين.. وغيرها.

وقال ماجد المسمار، مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالإنابة: «تمكّن هذه البرامج المستخدمين من اكتساب مهارات مهمة وأساسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن غيرها من المهارات العامة التي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات». وأضاف أن تجربة التعلم الذاتي عبر الإنترنت، تمثل وسيلةً رائعة ومبتكرة للمواطنين المهتمين بتعزيز مهاراتهم وتحسين فرصهم في سوق العمل، كما تساهم على المدى البعيد في ترسيخ مكانة دولة الإمارات، كمركز متنامٍ للحكومة الذكية، وبناء مجتمع متكامل قوامه المعرفة.

وأوضح أن هيئة تنظيم الاتصالات تنتهج رؤية قيادتنا الثاقبة ونهج التقدم والنمو بعيد المدى الذي مكّننا من تقديم هذه البرامج المبتكرة والطموحة، مضيفاً أنه ومن خلال تقديم هذه البرامج التدريبية، تسعى الهيئة إلى بناء القدرات وتعزيز الكفاءات في مجالات جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا