• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشارك فيه 52 مؤسسة صناعية وتعليمية وحضره آلاف الطلاب وعائلاتهم

مئات الفرص الوظيفية في «أسبوع التعليم الفني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أمس الاثنين، تحت شعار «الطريق نحو مستقبل وظيفي مضمون»معرض الاستكشاف التعليمي والوظيفي في مجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي، ومركز التعليم والتطوير المهني بمنطقة الشهامة، حيث شارك في المعرضين 52 مؤسسة صناعية وتعليمية متميزة، استعرضت مئات الفرص التعليمية والوظيفية المتخصصة لنحو 3 آلاف طالب وطالبة مواطنين وعائلاتهم وذلك ضمن فعاليات «أسبوع التعليم الفني» الذي ينظمه المركز لأول مرة بمختلف إمارات الدولة خلال الفترة من 18 – 22 يناير الجاري.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عقب جولته في المعرض المقام بمجمع التكنولوجيا التطبيقية يرافقه الدكتور أحمد العور المدير التنفيذي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ونخبة من المسؤولين، إن المؤسسات التعليمية والصناعية المشاركة تم انتقاؤها بعناية فائقة ووفق معايير دقيقة، لضمان تقديمها لفرص تعليمية وصناعية حقيقية ومطلوبة خلال السنوات المقبلة ولمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاماً.

وأضاف أن أسبوع التعليم الفني يهدف للارتقاء بمستوى الوعي لدى شباب وفتيات الإمارات بأهمية التعليم التقني والمهني، ولتعريفهم بالفرص الوظيفية المتخصصة المطلوبة في سوق العمل والتي تنتظرهم في المستقبل،.

وأشار مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إلى أن المركز يبذل جهوداً كبيرة لضمان تحقيق كامل الأهداف المرجوة من «أسبوع التعليم الفني»، التي من بينها الارتقاء بالوعي المجتمعي حيال التعليم التقني والمهني ودوره في المستقبل، ومدى ارتباطه الوثيق بالتقدم الاقتصادي والصناعي العالمي.

وأوضح الشامسي أن المعرض المقام في مجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد شاركت فيها نحو 38 شركة من كبرى الشركات الصناعية والمؤسسات التعليمية في الدولة، وبحضور نحو 1500 طالب وطالبة و500 عائلة.

من جهته، قال غانم عجيف الزعابي مدير مركز التعليم والتطوير المهني في الشهامة، إن المعرض المقام بالمركز شاركت فيه نحو 14 مؤسسة تعليمية وصناعية متميزة وبحضور ألف من الطلبة وعائلاتهم، وشهد تفاعل الطلبة وأولياء الأمور معها بشكل لافت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض