• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمثيل المرأة إلى ارتفاع في قطاع البتروكيماويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

مريم الشميلي

رأس الخيمة (الاتحاد)

أكدت الكيميائية الإماراتية موزة الشامسي عضوة المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية إن رفع مستوى تمثيل المرأة في الشركات العاملة بقطاع البتروكيماويات والكيماويات بدول التعاون الخليجي من شأنه الإسهام بدفع عجلة النمو في القطاع قُدماً.

وأشادت الشامسي بتقرير الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا» وشركة أكسنتشر المعنون «المرأة في سلسلة الإمداد بدول التعاون» عن أن قطاع البتروكيماويات والكيماويات الخليجي بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود من أجل استقطاب المرأة إلى قواها العاملة ودعم حضورها وتقدمها المهني بُغية تحقيق الاستفادة من التنوع الوظيفي بين الجنسين، وذلك من شأنه أن يساعد في تعزيز الأداء ورفع معدلات استبقاء الموظفين.

وبالرغم من أن المرأة باتت تشكّل ثلث القوى العاملة في سلاسل الإمداد ببعض الشركات الخليجية يبقى التمثيل النسوي ضمن تلك الوظائف في معظم الشركات محدوداً ولا سيما في المناصب القيادية.

ووجد التقرير أن الشركات في كل من الإمارات والكويت أكثر انفتاحاً على توظيف النساء في وظائف سلاسل الإمداد. أما البحرين وسلطنة عمان فلدى الشركات فيهما منظور مختلف فيما يتعلق بتوظيف النساء لشغل ذلك النوع من الوظائف.

وأكدت موزة الشامسي أهمية إتاحة الفرصة للمزيد من الكوادر النسائية الكيميائية استثماراً لقدرات المرأة الخليجية واستثماراً للكوادر البشرية المنتجة في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا