• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لمناقشة عملياتها ضد «داعش» والكردستاني

تركيا تطلب عقد اجتماع طارئ لـ«الناتو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

(د ب أ، أ ف ب)

طلبت تركيا من حلف شمال الأطلسي «الناتو» عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل، لمناقشة عملياتها العسكرية ضد تنظيم «داعش» وحزب العمال الكردستاني «بي كي كيه». ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع الثلاثاء المقبل، حسبما أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الأحد.

وجاء ذلك بعد أن دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحكومة التركية في وقت سابق اليوم إلى عدم التخلي عن عملية السلام مع الأكراد.

ونقل جورج شترايتر نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأحد عن ميركل قولها خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنه ينبغي الحفاظ على عملية السلام مع الأكراد رغم كل الصعوبات. وتابع شترايتر أن ميركل أكدت لداود أوغلو دعم وتضامن بلادها مع حكومة أنقرة في حربها على الإرهاب وذكرته «بواجب التناسب».

ووفقا لشترايتر، فإن داود أوغلو أطلع ميركل خلال المكالمة على تحرك الحكومة التركية في الحرب على الإرهاب بعد التفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة سروج والهجمات الإرهابية الأخرى ضد قوات الأمن التركية. وأضاف شترايتر أن الجانبين اتفقا على تبادل وثيق بين وزارتي الخارجية والدفاع في البلدين.

على الصعيد نفسع، تبنى حزب العمال الكردستاني اليوم الأحد هجوما بسيارة مفخخة أدى أمس السبت إلى مقتل جنديين تركيين على الأقل في محافظة دياربكر ذات الغالبية الكردية جنوب شرق تركيا.

وتبنى الجناح العسكري في الحركة الانفصالية المتمردة الهجوم على موقعه على الإنترنت، متحدثا عن «عمل تنكيلي» نفذته قواته، مؤكدا أنه قتل 8 جنود وأصاب 11 غيرهم. وأعلنت الحصيلة الرسمية التركية وقوع قتيلين وإصابة 4.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا