السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق "المشروع الإماراتي لعودة المدارس" في لبنان

إطلاق "المشروع الإماراتي لعودة المدارس" في لبنان
26 أكتوبر 2018 10:53

أطلق سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية "المشروع الإماراتي لعودة المدارس" بالتعاون مع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وبدعم من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية".
وتشمل الحملة التي تستهدف 13 مدرسة رسمية في مختلف المحافظات اللبنانية /الشمال، والنبطية، وبعلبك، والبقاع، والجنوب وجبل لبنان/، توزيع 5000 حقيبة مدرسية تحتوي على لوازم القرطاسية.
وقال سعادة السفير الشامسي خلال إطلاق المشروع في مقر وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية: "هذا المشروع يأتي استكمالاً لحملات ومشاريع سابقة حيث نركز على العمل التربوي والانمائي". وأضاف: "لقد رسخت دولة الامارات مفهوم بناء الانسان وتعزيز قدراته وكفاءاته من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة"، مشدداً على أن "القيادة الإماراتية تولي التعليم الأهمية القصوى وهو يعتبر الاستثمار الأهم من أجل تعزيز مسيرة التنمية".
وأشار إلى "أننا نحتفل بـ"عام زايد" لنعرف الأجيال المقبلة على مبادىء الشيخ زايد رحمه الله الذي أوصى بهذا البلد وترك بصمته المعروفة من الجنوب إلى الشمال في كل مناطق لبنان". لافتاً إلى أن مساعدة لبنان وحكومته قرار ثابت وهذا ما تطبقه ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية التابعة للسفارة والتي تتعامل بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية والوزارات المعنية إلى جانب منظمات المجتمع المدني مؤكداً الاستمرار فى هذا التوجه بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب.
وذكر أنه تم التعاون في هذه الحملة مع وزارة التربية لتحديد المدارس الأكثر حاجة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من التلاميذ.
بدوره، أشاد الوزير حمادة بهبات دولة الإمارات الشقيقة، وقال: "مرة جديدة، تأتينا دولة الخير بهبة إلى الطلاب اللبنانيين وإلى طلاب ضيوف لبنان، من الأشقاء العرب التي شاءت الظروف ودفعتهم للنزوح".
وأضاف: "الإمارات تقدم هبة هي شيء يسير من الهبة الكبرى المستمرة والدائمة التي تقدمها، وهي حكماً وحكومةً وشعباً وسفارة بفضل سفيرها سعادة د. حمد سعيد الشامسي الذي هو صديق كل لبنان يمثلون الأخوة العربية الصادقة".
وأعرب عن الشكر لقيادة الإمارات التي تحب وتعمل من أجل لبنان على هذه الهبة والتي هي إستمرار لما تقوم به الإمارات مباشرة أو عبر صناديق تمول من خلالها الكثير الكثير من المشاريع.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©