• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عشرات المصابين من المسنين والأردن يستنكر الاستفزازات الإسرائيلية

«التعاون الإسلامي» تدين الاعتداء على الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

(د ب أ)

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة إقدام مجموعات المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك وإغلاق بواباته والاعتداء بوحشية على المصلين الموجودين في باحاته في استفزاز لمشاعر الأمة الإسلامية في انتهاك صارخ للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وحمل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني في بيان اليوم إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة بحق المسجد الأقصى المبارك التي تغذي الصراع الديني والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة .. داعيا في الوقت نفسه المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.

وكانت تقارير إخبارية فلسطينية أفادت صباح اليوم بأن عددا كبيرا من المصلين أصيبوا اليوم الأحد عقب اقتحام قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بالقوات الإسرائيلية المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة لتأمين زيارات المستوطنين واحتفالاتهم بما يسمى «ذكرى خراب الهيكل».

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» أن المواجهات امتدت منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم خارج بوابات المسجد المبارك في القدس القديمة، أعقبها إغلاق المسجد أمام المواطنين.

وأضافت أن القوات اقتحمت المسجد القبلي وألقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد وتسببت بإصابة عشرات المصلين، خاصة كبار السن، باختناقات حادة، كما ألقت قنابل الغاز في باحات المسجد خلال ملاحقتها للمصلين الذين ردوا برشق الجنود بالحجارة والأحذية. فيما قالت مصادر إسرائيلية إن 4 جنود أصيبوا بجروح طفيفة.

وكان عشرات الشبان اعتكفوا الليلة الماضية برحاب المسجد الأقصى للتصدي للمستوطنين الذين أعلنوا نيتها تنظيم زيارات واسعة للمسجد. وفرضت قوات إسرائيلية صباح اليوم قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بمنع الرجال دون الخمسين عاما من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا