• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلاتر: روسيا قادرة على تنظيم بطولة رائعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

سان بطرسبرج (د ب أ)

أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس أن اللجنة التنفيذية للاتحاد أبدت ثقتها في قدرة روسيا على تنظيم كأس عالم مميزة عندما تستضيف نهائيات البطولة عام 2018.

وجاء ذلك خلال حفل قرعة تصفيات البطولة بقصر «كونستانتين» في مدينة سان بطرسبرج، حيث إفتتح الحفل عارضة الأزياء ناتاليا فوديانوفا ومقدم البرامج الشهير دميتري شيبيليف، ثم ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة قصيرة قبل أن يبدأ بلاتر حديثه.

وقال بلاتر «أعزائي أصدقاء عالم كرة القدم، إنها سعادة كبيرة أن نكون هنا في مدينة سان بطرسبرج التي تتمتع بمكانة تاريخية وثقافية كبيرة.. نسميها لؤلؤة البلقان وهي تسمية صحيحة ومفهومة نظرا لجمالها ورمزيتها.. اليوم هو يوم مهم جدا بالنسبة لعالم كرة القدم في رحلتنا الطويلة والصعبة التي قطعناها حتى نبلغ كأس العالم 2018»

وأضاف «روسيا ستكون منظما رائعا لنهائيات المونديال ولكننا الآن ننتظر منافسة أطول ستستمر على مدار ما لا يقل عن 33 شهرا، وبعدها نعرف أي الدول والمنتخبات التي ستنافس في البطولة. إنني أتحدث عن تصفيات كاس العالم 2018».

وشدد على تأثير البطولة على عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم قائلا: «كل أربع سنوات يتحد نصف سكان العالم في احتفالية كروية؛ لأن كرة القدم أكثر من رياضة فهي تبني الجسور وتقوي العلاقات، إنها تلهم، كما أنها مليئة بالمحبة والعاطفة».

وأضاف بلاتر: «أقيمت كأس العالم للمرة الأولى في القارة الآسيوية عام 2002 عندما استضافتها كوريا الجنوبية واليابان، كما أقيمت للمرة الأولى في أفريقيا عندما احتضنت جنوب أفريقيا مونديال 2010، والآن ها نحن نتواجد في مكان كان يفترض أن نتواجد به في السابق».

وأكد بلاتر «مرة أخرى، سنفرض المصافحة من أجل السلام على الملاعب وهو ما بدأ في 2014، وستمثل جزءا مهما للغاية من بروتوكول المباريات، وسيشكل أكثر من مجرد رسالة بسيطة، فهو يحمل رمزية للصداقة واللعب النظيف والسلام».

وأعلن بلاتر «اللجنة التنفيذية للفيفا عبرت بالأمس من جديد عن ثقتها في قدرة روسيا على تنظيم مونديال مميز من خلال جهود سلطاتها ولجنتها المنظمة وكذلك شعبها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا