• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

الشارقة تعرض تجربتها الصحية في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

تشارك الشارقة، المدينة الصحية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تحقق 88% من معايير منظمة الصحة العالمية، تجربتها الغنية كمدينة صحية مع الكويت، وكان ممثل عن «هيئة الشارقة الصحية» قد ألقى كلمة رئيسية في مؤتمر ومعرض «الكويت للمدن الصحية» الذي اختتم فعالياته مؤخراً، وذلك لتعريف المشاركين باستراتيجيات وتجربة المدينة، وتسعى الإمارة للارتقاء إلى مستوى أعلى في التقييم الذي ستجريه المنظمة مستقبلاً.

ويتمثل الهدف الرئيسي لمبادرة «المدن الصحية»، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية، في وضع الصحة على رأس الأولويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لحكومات المدن، ويوفر مؤتمر ومعرض «الكويت للمدن الصحية» منصة لاستعراض التنفيذ الناجح للمبادرة في الكويت.

وقال عبدالله علي المحيان، رئيس «هيئة الشارقة الصحية» و«مدينة الشارقة للرعاية الصحية»: «من المهم جداً بالنسبة لنا أن نشارك خبراتنا وإنجازاتنا مع الكويت والبلدان الأخرى، من أجل اعتماد نهجٍ جماعي للمدن الصحية، وإنها لخطوة رائدة في المنطقة بأسرها نسعى من خلالها إلى إضفاء القيمة على مجتمعات المنطقة.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز المهيري: «بذلت الشارقة جهوداً حثيثة على مدار السنين لتحقيق جميع المعايير المطلوبة لتكون مدينة صحية، ويسعدنا اليوم أن نروي قصة نجاحنا في جميع أنحاء المنطقة ونساهم بإحداث الفرق في قطاعها الصحي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا