• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نصف مليون في خيام «ضيوفنا الصائمون»

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل مليون زائر خلال رمضان وعيد الفطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال شهر رمضان الماضي وإجازة عيد الفطر نحو مليون صائم ومصلٍ وزائر من بينهم نحو 480 ألف صائم في الخيم المكيفة التي نصبت في ساحات الجامع وذلك من خلال مشروع «ضيوفنا الصائمون» الذي يقام سنوياً عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

كما استقبل الجامع نحو 415 ألف مصل من بينهم 280 ألف مصل في صلاة التراويح و135 ألف مصل في صلاة التهجد وكان من بينهم 52 ألف مصل في ليلة 27 رمضان وذلك تحرياً لليلة القدر وأملًا في الفوز بثواب تلك الليلة المباركة ونحو 27 ألف مصلٍ في صلاة عيد الفطر.

وزار جامع الشيخ زايد الكبير نحو 50 ألف زائر من مختلف الجنسيات خلال الفترة الصباحية من شهر رمضان الماضي، فيما بلغ عدد الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك نحو 26 ألف زائر وسجل يوم السبت «ثاني أيام العيد» أعلى نسبة من الزوار حيث بلغ عددهم نحو 16 ألف زائر.

وحفل مركز جامع الشيخ زايد الكبير بنشاط مكثف طيلة الشهر الفضيل حيث نظم عدة مشاريع رمضانية من بينها مشروعي «ضيوفنا الصائمون» و«مصابيح رمضانية» بالإضافة إلى عدد من المحاضرات الدينية نظمها المركز في إطار سلسلة محاضراته الأسبوعية التي تنظم ضمن «سلسلة روائع التبيان في تفسير آيات القرآن» وبرنامج «الذكر الحكيم» وتهدف إلى تنمية المجتمع ثقافياً ومعرفياً إلى جانب المحاضرات اليومية التي كانت تقام عقب صلاة التراويح مباشرة وقدمها أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وكان المركز قد أنهى جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الفضيل قبل بدايته حيث تم تجهيز قاعات الصلاة والباحات الخارجية في الجامع لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين الذين قصدوا الجامع يومياً طيلة ليالي الشهر الفضيل، كما استضاف المركز عدداً من نخبة قراء القرآن الكريم ضمن مشروعه «مصابيح رمضانية» حيث أم المصلين طيلة ليالي رمضان المقرئ الشيخ إدريس أبكر والشيخ يحيى عيشان، بينما أمهم في ليلة 19 من رمضان القارئ الشيخ مشاري العفاسي، وقد نقلت صلاتا التراويح والتهجد على قنوات شركة أبوظبي للإعلام من خلال قناة «الإمارات» التي نقلت صلاتي التراويح والتهجد يومياً على شاشتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض