• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترميم للمرافق الصحية وتجهيز طبي للمنشآت

أطباء عدن: الإمارات تنعش الصحة وتخفف عن المرضى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

فتاح المحرمي (عدن)

أشادت قيادات طبية ومتعالجون في مستشفيات عدن، بالدور الريادي الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كان لها الأثر الكبير في إنعاش المجال الصحي في المحافظة بعد أن أجهزت عليه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح مؤخراً في عدوانها الذي طال كل شيء.

ووضعت دولة الإمارات، وعبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، خطة في هذا الصدد والتي استهدفت وتستهدف تأهيل وتجهيز «14» مرفقاً صحياً، منها خمسة مستشفيات كبرى، وتسع عيادات ومراكز صحية في عدن، إلى جانب رفد هذه المرافق بالأثاث والتجهيزات الطبية، ودعمها بالأدوية، إلى جانب دعم مراكز الفشل الكلوي وأمراض السرطان، والسكري، وغيرها من الأدوية والعلاجات، لتكون البشرى الكبرى لأبناء عدن دراسة إنشاء الإمارات مدينة طبية متكاملة باسم «مدينة الشيخ خليفة بن زايد الطبية».

وتولي الإمارات اهتماماً كبيراً في دعم القطاع الصحي بالعاصمة عدن، حيث شرعت في برنامج متكامل لإنعاش القطاع الذي عملت المليشيات على تدميره، حيث عملت وتعمل الدولة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية العاملة في عدن، بإعادة تأهيل وإعمار ثلاثة مستشفيات رئيسة، هي مستشفى الجمهورية ومستشفى الشيخ خليفة ومستشفى باصهيب، بتكلفة تصل إلى 35 مليون درهم، ورفدت بعض تلك المستشفيات بتجهيزات طبية وأثاث ومعدات طبية، ولا تزال عمليات رفد تلك المستشفيات بالمعدات والتجهيزات الطبية تجري على قدم وساق، وبصورة مرحلية.

وإلى جانب ذلك، عملت وتعمل الإمارات على تأهيل 3 مراكز للصحة الإنجابية بتكلفة 4 ملايين درهم، وسيتم تجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة، وإعادة تأهيل 9 صحية وصيانتها بتكلفة 7 ملايين درهم، وأنهت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مع حلول نهاية العام الماضي، أعمال الترميمات والتجهيزات في خمسة مجمعات صحية في مديريات المعلا، وكريتر، والشيخ عثمان، والتواهي، والبريقة، وتعمل الآن على إكمال العمل في بقية المرافق الصحية.

وشمل الدعم أيضاً تجهيز تلك المرافق بالأثاث والمعدات الصحية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات والمراكز الطبية في خور مكسر، بتكلفة تصل إلى مليوني و500 ألف درهم، وتصل التكلفة الإجمالية لمشاريع الصحة في عدن إلى 48 مليوناً و500 ألف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا