• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الجمعة السوداء.. الأميركيون يلقون نظرة على البضائع ويشترون عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 نوفمبر 2017

نيويورك (رويترز)

عرضت المتاجر الأميركية تخفيضات كبيرة وعروضا ترفيهية وهدايا مجانية لجذب المتسوقين في يوم الجمعة السوداء، وهو البداية التقليدية لموسم تجارة التجزئة في العطلات، لكن بعض المتسوقين قالوا إنهم يلقون نظرة على البضائع فحسب ويحتفظون بنقودهم للتسوق عبر الإنترنت.

ومع ذلك فإن الصعود الحاد للمبيعات عبر الإنترنت دفع توقعات المبيعات الإجمالية لمتاجر التجزئة التقليدية مما أدى إلى صعود أسهمها بعد يوم من عيد الشكر. كما أن المتاجر أدارت ما لديها من مخزون بعناية لتجنب أي تصفية من شأنها أن تؤثر على الأرباح بعد العطلة.

ولم تكن هناك أدلة تذكر على الإقبال المحموم التقليدي للمتسوقين في أيام الجمعة السوداء مثلما كان في السنوات الماضية حتى مع قيام بعض المتاجر بعمل حيل لجذب الزبائن فضلا عن التخفيضات الكبيرة.

ولم تتح بيانات عن مبيعات المتاجر التقليدية في يوم الجمعة السوداء.

ورغم المؤشرات على انخفاض المبيعات في المتاجر مثل وجود عدد أقل من السيارات في ساحات الانتظار بالمراكز التجارية ومغادرة المتسوقين للمتاجر دون بضائع، توقع محللون ومدراء تنفيذيون في قطاع تجارة التجزئة أن ينفق الزبائن أموالا أكثر بشكل عام في هذه العطلة مقارنة بالعام الماضي.

وتشير مؤسسة أدوبي أناليتيكس التي تقيس المعاملات في أكبر 100 متجر أمريكي على الإنترنت إلى أن إجمالي مبيعات الجمعة السوداء بلغ ما لا يقل عن 3.54 مليار دولار بحلول الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت جرينتش اليوم السبت) بزيادة 15.6 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وفي يوم عيد الشكر أنفق المتسوقون الأميركيون ما يربو على 2.87 مليار دولار عبر الإنترنت.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا