• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استخدام وحدة المتر إلزامياً العام المقبل

«أبوظبي للجودة»: التفتيش طال 30 ألف منتج في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حملات تفتيشية في أسواق إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري شملت 29,810 منتجاً من المنتجات الخاضعة للرقابة لضمان مطابقتها وموافقتها للمعايير المحلية والعالمية.

وقال مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في بيان، إن الحملات التفتيشية تأتي في إطار جهود المجلس الحثيثة لضمان سلامة المستهلكين وصولاً لحماية مجتمع إمارة أبوظبي من جميع الأخطار.

وشمل التفتيش كلاً من ألعاب الأطفال، والأجهزة الكهربائية المنزلية، والسجائر، وإطارات المركبات الجديدة والملبسة، حيث بلغ مجموع المنتجات 29,810 منتجات.

ونفذ المجلس حملة التفتيش على ألعاب الأطفال في شهر يناير، وحملة تفتيشية على الأجهزة الكهربائية المنزلية طيلة شهر فبراير، في حين قام فريق المجلس خلال شهر مارس بحملة تفتيشية على إطارات المركبات الجديدة والملبسة والأجهزة الكهربائية المنزلية، وخلال شهر مايو تم القيام بحملة تفتيشية على السجائر.

وفي السياق نفسه، أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة عن توزيع عدد 1354 مسطرة قياس بوحدة المتر على محال بيع الأقمشة والخياطة التي تستخدم وحدة الطول في عمليات البيع والشراء ضمن حملته التوعوية، التي أطلقها في ديسمبر 2014 والمتعلقة بتطبيق وحدة المتر في عمليات البيع والشراء وهي الوحدة الرسمية المستخدمة في الدولة مع وقف العمل باستخدام وحدة الياردة (الوار). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا