• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد كولومبي يستطلع النظام الإماراتي في «المنتجات الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع وفد دبلوماسي كولومبي على «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» خلال جلسة مباحثات عقدت في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» استهدفت تعريف الشركاء الدوليين الاستراتيجي من موردي الأغذية وأدوات التجميل والعناية الشخصية وغيرها إلى الدولة بالنظام.

حضر الاجتماع كل من عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، وفيحان الفايد السفير الكولومبي لدى الدولة وممثلي السفارة الكولومبية.

وشملت المباحثات الثنائية التعريف بمتطلبات «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال»، التي تتضمن قواعد واشتراطات الذبح الحلال والمعايير الواجب توافرها والعديد من المعايير والقواعد المتعلقة بالمنتجات الحلال.

وأكد عبد الله المعيني أهمية هذه الاجتماعات لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال، التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات إصدار الشهادات الحلال وجهات الاعتماد وجهات إصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على هذه المنتجات . ومن جانبه، أشار علي بن قسوم النقبي رئيس المكتب الفني بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس إلى أن «مواصفات» ضمن استراتيجيتها التوعوية تنفذ خطة إعلامية تستهدف جميع الشركاء المحليين والدوليين ومتلقي الخدمة للتعريف بالنظام وآليات التطبيق وكذلك التعريف بـ «العلامة الوطنية للحلال» واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها وشعار أول «علامة وطنية للحلال» على المستوى الدولي الذي أطلقته الهيئة وسجلته رسميا كدلالة تعريفية للمستهلك في الأسواق المحلية وفي الإرساليات المصدرة إلى دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا