• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لمواكبة إنجارات ذوي الاحتياجات الخاصة

مذكرة تفاهم بين اتحاد المعاقين ولجنة الإعلام الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- وقع اتحاد المعاقين ولجنة الإعلام الرياضي مذكرة تفاهم تهدف لدعم مسيرة ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير مجال الإعلام الرياضي التخصصي لهذه الرياضة لعكس صورة واضحة للرأي العام وتسليط الضو على الإنجازات العديدة التي يحققها هذا القطاع خاصة بعد النتائج والانتصارات المدوية لأبنائنا في المحافل الإقليمية والقارية والدولية خلال الفترة الماضية.

جرت مراسم التوقيع بمقر اتحاد المعاقين في منطقة القصباء بالشارقة، ووقع على الاتفاقية محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس الاتحاد، وعبدالله إبراهيم، رئيس لجنة الإعلام الرياضي، بحضور طارق بن خادم، نائب رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء. واستهل الحفل محمد الجوكر، أمين عام لجنة الإعلام بكلمة قال فيها: «إنها بشرى خير بين الطرفين خاصة بعد انضمام الهاملي لعضوية اللجنة البارالمبية الدولية»، فيما أعرب عبدالله إبراهيم عن سعادته بهذا التعاون قائلا: «رياضة المعاقين تحظى باهتمام كل شرائح المجتمع ويشرفنا أن تكون هناك شراكة مع إحدى أقوى المؤسسات الرياضية التي حققت إنجازات عجزت عنها العديد من الاتحادات، ومن هذا المنطلق فإننا نبارك لانفسنا ويسعدنا أن نكون شركاء لهذا الاتحاد المميز».

وأكد حرص لجنة الإعلام على التواصل مع جميع المؤسسات الرياضية، خاصة اتحاد المعاقين باعتباره أحد الاتحادات المميزة الذي يضم كل الألعاب والتي حققت إنجازات مشهودة على كافة المستويات في الأولمبياد بجانب البطولات القارية والدولية، لافتا إلى حرص اللجنة على توقيع مذكرة تفاهم لعكس إنجازات الاتحاد للأجهزة الإعلامية المحلية والعربية والعالمية، مشيرا ألى أن الهاملي رئيس الاتحاد يعتبر رائداً في مجال العمل التطوعي لهذه الفئة، وأثني على دور أندية المعاقين كونها شريكة في تنفيذ الخطط والبرامج، متمنياً أن تكون الاتفاقية علامة مضيئة في مسيرة رياضة المعاقين مع توفير الدعم الكامل لها سواء من لجنة الإعلام الرياضي أو الإعلام بشكل عام.

من جانبه، قد محمد فاضل الهاملي الشكر للجنة الإعلام الرياضي وكافة الأجهزة الإعلامية في الدولة على وقفتها الجريئة ودعمها له في انتخابات اللجنة البارالمبية الدولية قائلاً: «كل الشكر لكم ولقيادتنا الرياضية على هذا الدعم الكبير، ولا يفوتني أيضاً أن أتوجه بالشكر لإخواني أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على دعمهم لي وكل هذه الجهود ساهمت بنجاح مهمتي في الانتخابات الدولية».

وأضاف: «رياضة المعاقين خطت خطوات كبيرة، ومن حسن الطالع أن تتزامن مذكرة التفاهم مع الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد لتوطيد العلاقة مع لجنة الإعلام الرياضي، ونتمنى أن يكون المجلس عند حسن ظن الجميع من أجل الارتقاء بهذه الرياضة وإبراز دور الدولة بوصفها في مقدمة الدول الداعمة لرياضة المعاقين في العالم، ودون شكك فان التعاون مع لجنة الاعلام كفيل بايصال صوت هذه الرياضة لكل العالم».

يجدر ذكره أن لجنة الإعلام سبق وأن وقعت مذكرات مماثلة مع عدة جهات رياضية منها مجلس دبي الرياضي ورابطة النقاد الرياضين المصريين.

وكان وفد من اتحاد المعاقين قد زار مقر اللجنة بمركز إعداد القادة بدبي، حيث التقى أمين السر ذيبان المهيري وأحمد المظلوم والسكرتير الفني طارق الصويعي والمنسق الإعلامي معتز مع أمين عام اللجنة لبحث آلية تفعيل المذكرة التي تم التوقيع عليها امس.

من ناحية أخرى، تلقت اللجنة رسائل شكر من محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعد النجاح الذي حققه عيد الإعلاميين الرياضيين العرب السابع الذي استضافه مجلس أبوظبي الرياضي قبل أيام، حيث أشاد رئيس الاتحاد العربي بجهود محمد إبراهيم المحمود، نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، الذي قدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الذي سيظل راسخا للأذهان للنجاحات التي تحققت.

ومن جانب آخر، تلقت اللجنة رسالة من اتحاد الرياضة المدرسية لرغبتها لمرافقة منتخب المدارس في بطولة السلة التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 6 إلى 13 فبراير وتقرر ترشيح صحيفة البيان للقيام بهذه المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا