الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طبية الشارقة»: الإمارات تقدم نموذجاً في التصدي لشلل الأطفال

«طبية الشارقة»: الإمارات تقدم نموذجاً في التصدي لشلل الأطفال
25 أكتوبر 2018 01:08

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد محمد عبدالله الزرعوني، مدير منطقة الشارقة الطبية، أن الإمارات تقدم نموذجاً إنسانياً عظيماً على مستوى العالم في التصدي لمرض شلل الأطفال، من خلال مبادرتها لتقديم التطعيمات والجرعات اللازمة للدول المحتاجة.
وقال: إن نتائج حملة التطعيم في دولة باكستان، والتي قدمت 346 مليون جرعة، واستفاد منها أكثر من 57 مليون طفل، لخير دليل على ما يبذل من جهود إماراتية رامية للحد من انتشار الأوبئة والوقاية من التداعيات الصحية السلبية التي يعاني منها الأطفال المحتاجون.
وأضاف: أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم، تمثل ترجمة ميدانية لتوجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز الجهود العالمية للقضاء على الأوبئة ودليل واقعي ملموس على التزام دولة الإمارات بالنهج والمبادئ الإنسانية لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة وتطوير برامج التنمية البشرية بداخلها لتوفير حياة كريمة لأجيال المستقبل في تلك الدول.
وأفاد الزرعوني، بأن جميع مراكز الرعاية الصحية في الإمارة تقدم هذه التطعيمات بصورة منتظمه للمستحقين من الأطفال، وبصورة منظمة وفقاً للتواجد السكاني بحسب المنطقة.
كما نظم مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة فعالية أمس، حول اليوم العالمي لمجابهة شلل الأطفال، وأشادت الدكتورة صفية الخاجة المدير العام للمستشفى، بالجهود التي تبذلها الدولة في استمرارية المحافظة على خلوها من شلل الأطفال منذ أكثر من 20 عاماً.
وتضمن الاحتفال فقرات استعراضية وغنائية قدمها عدد من طالبات المدارس، وأنشطة توعوية تتحدث عن المرض وجهود الدولة للتصدي له وأهمية الحرص على أخذ التطعيمات المحصنة منه، وغيرها من الفقرات التوعوية والترفيهية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©