• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الاقتصاد تصدر تقريراً حول مراجعة السياسات الاقتصادية لـ«أدنبره»

9.5 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا 2.6 مليار دولار، أو ما يعادل 9.5 مليار درهم خلال عام 2014، حسب تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد حول «مراجعة السياسات الاقتصادية لأستراليا».

وأوضح التقرير بأن أستراليا تعتبر واحدة من أكثر الاقتصادات انفتاحا في العالم، مبيناً أن الأداء الاقتصادي الأسترالي جيداً نسبياً، مقارنة بالاقتصادات المتقدمة، وذلك بسبب استخدامها مزيجاً من السياسات الاقتصادية المناسبة، بعد فترة من التوسع الناجمة عن طفرة الاستثمار في مجال التعدين.

وأضاف التقرير أن النمو الاقتصادي في استراليا تباطئ إلى أقل من المعدل بنحو 3٪ وتراجع معدل التبادل التجاري، ما أدى ذلك لانخفاض أدائها بين الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم، وعلى الرغم من انفتاح الاقتصاد الأسترالي إلا أن التجارة في السلع والخدمات تمثل فقط نحو 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح التقرير أن مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا يعتبر قليل مقارنة بالقطاعات الأخرى، فهو يساهم بنحو 2.4% فقط ولكن القطاع له أهمية اقتصادية للتصدير، حيث ركزت أستراليا على تطوير السياسات لضمان قاعدة زراعية مستدامة ومنتجة.

وبين التقرير بأن قطاع الخدمات يمثل 71٪ من الناتج المحلي الإجمالي و77٪ من العمالة، وبما يخص قطاع الخدمات المالية فحقق أداء جيدا خلال الفترة قيد الاستعراض. وذكر التقرير بأن قطاع الصناعات التحويلية يساهم بنسبة 7.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وقد تركز سياسة التصنيع إلى حد كبير على زيادة الإنتاجية والاستدامة ونمو الصناعة، وخلق فرص عمل تتطلب مهارات عالية وجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا