الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهلال الأحمر» تبني مدرسة ومركزا تدريبيا في الضفة بـ7 ملايين درهم

«الهلال الأحمر» تبني مدرسة ومركزا تدريبيا في الضفة بـ7 ملايين درهم
25 يوليو 2015 13:56

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عددا من المشاريع التنموية في الأراضي الفلسطينية، كشف تقرير لمكتب هيئة الهلال الأحمر في رام الله بالضفة الغربية، أن الهيئة تنفذ عددا من المشروعات، من بينها بناء وتجهيز مدرسة في بلدة العبيدية الواقعة بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية، تتسع لنحو ألف طالب. وتبلغ  كلفة هذا المشروع نحو 5 ملايين و472 ألفا و770 درهما وتصل مساحته إلى ألفي متر مربع.

وستسد هذه المدرسة، التي تتبع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، حاجة قرية العبيدية الفلسطينية التي توجد بها مدرسة قديمة ومتهالكة وليس لديها القدرة على استيعاب الطلاب الذين يتزايد عددهم باستمرار .

أما المشروع الثاني فهو مشروع بناء وتشطيب مبنى يتكون من طابقين لإنشاء مقر ومركز تدريبي وروضة أطفال تابع لجمعية بيت السلام للأمومة والطفولة في بلدة خربثا بني حارث بمحافظة رام الله بالضفة الغربية. وتبلغ تكلفة المشروع مليون ونصف المليون درهم وتقدر مساحته بنحو 800 متر مربع، وأنجز أكثر من 70 في المائة من هذا المشروع الحيوي الذي يفيد الطالبات في تعليمهن المهن الأساسية في مجتمعهن.

وتركز هيئة الهلال الاحمر الاماراتي على اقامة مشاريع تنموية تعليمية وصحية ومهنية تفيد المجتمع الفلسطيني وتعمل على دعم الاقتصاد المجتمعي في الأراضي الفلسطينية بهدف توفير فرص عمل لليد العاملة الفلسطينية في العديد من المهن التي يحتاجها المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©