الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تطور قطاع النفط ومصادر بديلة للطاقة

الإمارات تطور قطاع النفط ومصادر بديلة للطاقة
25 أكتوبر 2018 00:19

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أن دولة الإمارات، باعتبارها مصدراً رئيساً للمنتجات البترولية، ملتزمة بتحقيق النمو في هذه الصناعة القائمة على النفط، وفي الوقت نفسه تعمل على تطوير مصادر بديلة للطاقة لدعم وتكملة عملية تطوير الصناعات القائمة على الوقود الأحفوري.
جاء ذلك في محاضرة لمعاليه أمام الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط «جوتيك»، الذي تنظمه شركة دراغون أويل الذراع الاستثمارية لـ«اينوك» التابعة لحكومة دبي، وتركزت حول «الموارد البشرية في قطاع النفط والغاز».
وقال معاليه، إن تجربة دولة الإمارات في إعداد الموارد البشرية خاصة القوى العاملة في قطاع الغاز والنفط، تعد تجربة ملهمة، إذ حرصت منذ تأسيسها على تأهيل أيدٍ عاملة تستوفي شروط العمل في قطاع النفط والغاز في المستقبل، واليوم فإن هذه التجربة ماثلة أمامنا، ودولة الإمارات تحتفل بـ«عام زايد» في الذكرى المئوية لميلاد باني دولة الإمارات.
وأضاف أن المتأمل في إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يلحظ الكثير من الأدلة التي تشير إلى إنجازاته، إذ نعيش في بيئة شكلتها أفعاله، وتتضمن مسيرته العطرة سجلاً تاريخياً من أفكاره، واستشهد في هذا المقام بمقولة شهيرة للشيخ زايد رحمه الله: «إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها؛ فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي، لأنه من خلال المعرفة والعلم سوف نفتح آفاق مستقبل عظيم»، ومن أقوال الشيخ زايد رحمه الله التي نستذكرها في هذا المقام كذلك: لدي الكثير من الأحلام.. كنت أحلم بأن تلحق بلادنا بركب العالم الحديث.
وأوضح أن للنفط دوراً متميزاً وفريداً، كمادة خام، تدخل في الصناعات الغذائية، والصحية، والبلاستيك والألياف، وعليه فإن الحاجة للمنتجات البترولية سوف تستمر في النمو في المستقبل المنظور، وإن علينا كأفراد نتحلى بتحمل المسؤولية تجاه البشرية جمعاء، البحث عن سبل لخفض الأثر الضار الذي نحدثه على البيئة ونستعد لليوم الذي تنضب فيه مواردنا من الوقود الأحفوري.
وبعد ذلك قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بجولة في معرض تكنولوجيا الغاز والنفط، حيث قدم علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراغون أويل، لمعاليه شرحاً حول أحدث التقنيات والمعدات التي تعرضها شركات عالمية متخصصة.
من جانبها، أكدت بدرية خلفان، مديرة الموارد البشرية لدراجون أويل والمتحدثة الرسمية لمعرض ومؤتمر «جوتيك»، أن الشركة تولي الموارد البشرية أهمية كبيرة باعتبارها العصب الرئيسي للشركة، وعلى عاتقهم تقع مسؤوليات كبيرة لإنجاز أعمال الشركة، إذ يتميز فريق العمل في دراغون أويل بالتأهيل العالي، والخبرات المهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©