• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غادر إلى ريو دي جانيرو للدخول في معسكر مغلق

فيصل الكتبي يخوض تحدي «الجائزة الكبرى» للجو جيتسو في البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

نبيل فكري (أبوظبي) - غادر إلى البرازيل نجم منتخب الجو جيتسو فيصل الكتبي للدخول في معسكر مغلق، استعدادا للمنافسة في بطولة «كوبا بوديوم للجو جيتسو 2014» الجائزة الكبرى، والتي تقام بمدينة ريودي جانيرو في الأول من فبراير المقبل، ويشارك فيصل في البطولة بمنافسات الوزن الثقيل فوق 85 كجم لفئة الحزام البني، وتعتبر بطولة «كوبا بوديو» للجو جيتسو «الجائزة الكبرى» من أهم وأقوى البطولات، خاصة أن المشاركين فيها تتم دعوتهم من قبل اللجنة المنظمة، وجميعهم من حملة الحزام الأسود، ما عدا فيصل الكتبي وتيم سبريجز من أميركا، ويصنف المشاركون في البطولة باعتبارهم الأفضل في العالم، كما يعد فيصل وتيم سبريجز من أفضل لاعبي العالم في فئة الحزام البني.

ويبلغ عدد المشاركين في البطولة 14 لاعباً فقط، وهو ما يعكس قوة هؤلاء اللاعبين وبالتالي قوة البطولة، على اعتبار أن هؤلاء يمثلون النخبة على الصعيد العالمي، وتنقسم المنافسة في البطولة إلى 3 مراحل، تشمل 24 مباراة تمتد لـ 4 ساعات، بالإضافة إلى مباراتين تجمعان أبرز الأسماء اللامعة في الرياضة.

أما عن المشاركين في البطولة، فهم: آلان بليشر «الولايات المتحدة الأميركية»، ألكسندر دي سوزا «البرازيل»، فيصل الكتبي – الحزام البني ​​«الإمارات»، لياندرو لو «البرازيل»، ليو نوجيرا ​«البرازيل»، لويس بانزا «البرازيل»، تيم سبريجز - الحزام البني (الولايات المتحدة الأميركية)، ترافيس ستيفنز «أميركا»، ريكو باستوس «البرازيل»، ورودولفو فييرا «البرازيل».

وتنطلق البطولة بمباراة خاصة تسمى «تحدي المدينة» وتجمع بين البرازيليين فيليبي بريكويكا وجوتو كامبوس، وهما من غير اللاعبين الـ 14 المشاركين في التحدي العالمي، غير أنهما أيضاً من الأبطال أصحاب الوزن الثقيل، ما يجعل من المباراة الخاصة ذات طابع فني عال.

وينقسم اللاعبون المشاركون في البطولة إلى مجموعتين، الأصفر والأخضر، ويتنافس كل لاعب من المجموعة الصفراء مع بقية لاعبي مجموعته، ويصعد إلى الأدوار نصف النهائية كل من يجمع أكبر عدد من النقاط عبر الفوز، وفي النهائيات، يواجه المتصدر للمجموعة الصفراء، وصيف المجموعة الخضراء، فيما يلتقي متصدر «الخضراء»، وصيف المجموعة الصفراء، ويصعد الفائزان إلى النهائي.

وتضم المجموعة الصفراء رودولفو فييرا «البرازيل» وهو بطل العالم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو 4 مرات، ومعه من البرازيل لياندرو لو، وألكسندر دي سوزا، إضافة إلى نجم منتخبنا فيصل الكتبي، والأميركي آلان بلشر حامل لقب بطولة فنون القتال المختلط «UFC». أما المجموعة الخضراء، فتضم البرازيليين يو نوجيرا، ريكو باستوس، ولويس بانزا، ومعهم الأميركيان تيم سبريجز وترافيس ستيفنز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا