السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تغيث مناطق نائية في لحج وحضرموت وشبوة

الإمارات تغيث مناطق نائية في لحج وحضرموت وشبوة
24 أكتوبر 2018 01:12

لحج، حضرموت (الاتحاد)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقديم مساعداتها الإنسانية العاجلة في مختلف المناطق النائية ضمن برامجها الإغاثية المتزامنة مع إحياء يوم الغذاء العالمي والذي يتضمن تسيير قوافل عدة إلى المحافظات اليمنية المحررة. ووزعت الهيئة 1000 سلة غذائية على الأهالي في مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، حيث تعد القافلة الرابعة خلال شهر إلى المحافظة.
وأشاد مدير مديرية حبيل جبر ملهم محمد عثمان بقدوم «الهلال الأحمر» إلى المديرية وتقديمها الدعم والمساعدات الإغاثية، مضيفاً أن «حبيل جبر» تعاني من غياب وإهمال كبير من كافة المنظمات وهي من المديريات الفقيرة وبحاجة إلى دعم مستمر من أجل انتشالها من أوضاعها الصعبة، وأشار إلى أن وصول المساعدات إلى المديرية يؤكد حرص الأشقاء في الإمارات على تقديم كل الدعم والمساندة من أجل التخفيف من معاناة الأهالي في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
وعبر أبناء حبيل جبر عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية الرائعة من الهلال الأحمر، وأشاروا إلى أن الدور الرائد للإمارات برز بشكل واضح في دعم ومساعدة أشقائهم في اليمن، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الأسر الفقيرة والمحتاجة والتي أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وزيادة حالات الفقر والمجاعة.
كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات إغاثية تضمنت سلالا غذائية على العشرات من أسر البدو الرحل المتنقلين من محافظة أبين إلى محافظة شبوة، وذلك استجابة لنداءات الاستغاثة العاجلة التي أطلقتها أسر البدو الرحل في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة. وتقدمت الأسر المستفيدة بالشكر للإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لهذه المساعدات التي أسهمت في تخفيف معاناتهم ومواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها والتي تسببت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية سعيا منها لفرض مشروعها التوسعي الذي يبطن الشر لليمن وأهله.
كما سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى مديرية الريدة وقصيعر بحضرموت تضمنت سلالا غذائية وملابس وبطانيات للتخفيف من معاناة الأسر النازحة التي تضررت جراء العاصفة المدارية «لبان»، وتأتي القافلة العاجلة ضمن الجهود الإنسانية للإمارات في تلبية النداءات وسرعة الاستجابة لإغاثة المتضررين والأسر المحتاجة من أبناء حضرموت عقب العاصفة التي ضربت المحافظة وتسببت بأضرار مادية كبيرة دفعت عشرات الأسر في مديرية الريدة وقصيعر للنزوح إلى المدارس والأماكن الإيوائية بالمديرية وسط أوضاع معيشية صعبة.وأشاد أهالي المديرية بجهود الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر في إيصال القوافل الإغاثية إلى مناطقهم، وثمنوا حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على تخفيف معاناتهم خاصة عقب إعصار «لبان» وتقديم هذه المساعدات الإغاثية العاجلة التي تستهدف الأسر بالدرجة الأولى والتخفيف من عناء النزوح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©