• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ماستر كارد»: لإبلاغ البنوك قبل السفر إلى الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

حسام عبد النبي (دبي)-

حسام عبد النبي (دبي)

أكدت شركة ماستر كارد أن إعلام البنك المصدر للبطاقة الائتمانية بوجهة السفر إلى الخارج قبل السفر فعلياً يشكل ضرورة حقيقية، عازية ذلك إلى أن إبلاغ البنك ضرورة كي لا يظن أن العمليات المالية التي تجري باستخدام البطاقة خارج البلاد مزورة.

ونبهت ماستر كارد، إلى ضرورة التأكد قبل السفر من موعد تاريخ انتهاء صلاحية كل من رقم التعريف الشخصي (PIN)و (EMV)وعدم وقوع تاريخ انتهاء الصلاحية ضمن فترة السفر.

وأشارت إلى ضرورة أن يحرص الشخص على حماية نفسه من عمليات السرقة والاحتيال أثناء السفر إلى الخارج، مؤكدة أن السفر من دون حمل أموال نقدية هو أكثر أماناً لحامل البطاقة ولأمواله.

وحددت ماستركارد عدداً من النصائح الأخرى عند استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، مثل كتابة قائمة بالبطاقات وأرقام الحسابات التي ستستخدمها أثناء سفرك، وربما يكون من الأفضل لك تدوينها على هاتفك الشخصي.

وقالت «إن المسافر إلى الخارج يجب عليه التأكد من حصوله على رقم التعريف الشخصي PINلبطاقة ماستركارد الخاصة به، بحيث يمكنه السحب النقدي من جهاز الصراف الآلي».

وأضافت أن من الضروري أيضاً التأكد من كون بطاقة الخصم المباشر والائتمان في مكان آمن وتحت ناظر حائزها، مع الحرص على إجراء عمليات الدفع أمامه مباشرة، لافتة إلى أنه يمكن أخذ أقل قدر ممكن من الأموال النقدية أثناء السفر، وعندما يرغب المسافر في إعادة شحن الرصيد أو زيادته عند الوصول إلى وجهته يمكن أن يستفيد من خدمة «ماستر كارد أية تي أم لوكيتور» على هاتفه الذكي لتحديد مواقع أجهزة الصراف الآلي الأقرب إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا