• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

أكدوا أن تنظيم سوق الوساطة يدعم نمو القطاع

مسؤولون: «التنظيم العقاري» في أبوظبي يحاصر السماسرة الجائلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)-

سيد الحجار (أبوظبي)

حاصر قانون تنظيم القطاع العقاري في أبوظبي ظاهرة السماسرة الجائلين من خلال حظر مزاولة مهنة الوساطة العقارية على الشركات المرخصة ما يسهم في خروج السماسرة غير المرخصين من السوق، حسب خبراء عقاريين ومسؤولين في شركات التسويق العقاري أكدوا أن تنظيم سوق الوساطة يدعم نمو القطاع.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة في انتشار هؤلاء «الدخلاء» في السوق، لاسيما مع عودة النشاط في ميدان العقارات في أبوظبي خلال العامين الماضيين.

وقال عبدالرحمن الشيباني، رئيس مجلس إدارة شركة منابع العقارية: «إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة في انتشار السماسرة الجائلين قي السوق العقاري، لاسيما مع عودة النشاط إليه، سواء فيما يتعلق بالتملك أو التأجير»، موضحاً أن قانون تنظيم القطاع العقاري جاء في الوقت المناسب لمواجهة بعض الظواهر السلبية التي انتشرت.

وأشار الشيباني إلى أهمية مراقبة إعلانات هؤلاء السماسرة في الصحف والمواقع الإلكترونية، بحيث لا يتم السماح للإعلان دون تصريح، لافتاً إلى ضرورة وضع ضوابط محددة لتنظيم الإعلانات بهدف ضبط المواقع التي يستغلها السماسرة غير المرخصين في استقطاب العملاء.

وأضاف الشيباني: إنه رغم إمكانية حظر الإعلانات دون ترخيص بالصحف الرسمية، إلا أن الأزمة الحقيقية تتمثل في السيطرة على هذه الإعلانات التي تنتشر عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي دون ضوابط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا