السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بلدية رأس الخيمة» : 277 زيارة لمحطات المياه

«بلدية رأس الخيمة» : 277 زيارة لمحطات المياه
24 أكتوبر 2018 01:16

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة، خلال الأشهر الستة الماضية 277 زيارة لمختلف محطات ومصانع المياه المنتشرة في الإمارة، وتأتي هذه الزيارات للتعرف على مدى تطبيقها لأهم اشتراطات السلامة والصحة العامة لضمان سلامة المنتجات والحفاظ على صحة المستهلك.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، إن الإدارة تنفذ على الدوام مهام التفتيش الميدانية على مختلف المنشآت المعنية، ومنها محطات ومصانع المياه المنتشرة في مختلف مناطق رأس الخيمة، وذلك للتعرف على مدى تطبيقها لأهم اشتراطات الصحة العامة. وذكرت أن المفتشين التابعين للإدارة تمكنوا خلال الفترة الماضية من تنفيذ جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 277 محطة ومصنعاً للمياه وذلك على مدار ستة أشهر، حيث تم التعرف خلالها على أهم اشتراطات الصحة العامة المستخدمة في مختلف مراحل إنتاج المياه للتحقق من مدى استيفائها ومطابقتها الشروط والقوانين بحسب نظم البلدية.
وأشارت إلى أن الإدارة تمكنت خلال الفترة نفسها من فحص كميات من عينات مياه الشرب المعبأ، والتي بلغت نحو 546 عينة، حيث كشفت التحاليل المخبرية المنفذة عليها وجود 523 عينة مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية في قسم المختبرات، و23 عينة غير مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك بعد إقامة الفحوص والتحاليل المختلفة التي كشفت عدم ملاءمتها لشروط الصحة العامة وغير المناسبة للاستهلاك الآدمي، وتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك. وأشارت إلى أن الإدارة تمكنت من إعدام كمية من المياه غير المستوفية للاشتراطات والمواصفات، والتي بلغت 1597 لتراً بحسب الطرق المستخدمة في ذلك ودعوة أصحاب المحطات ومصانع المياه إلى ضرورة التقيد التام بمختلف اشتراطات الصحة العامة، وغيرها من القوانين لمنع تعرضها لأي إجراء صارم موجه من قبل بلدية رأس الخيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©