• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صندوق النقد» يطالب بضمانات منفصلةفي برنامج إنقاذ اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

أثينا (د ب ا)

يصر صندوق النقد الدولي على الحصول على ضمانات منفصلة من الحكومة اليونانية، بشأن دورها في محادثات برنامج الإنقاذ المالي الجديد، وهو ما أدى إلى تأخير وصول ممثلي الصندوق إلى أثينا للمشاركة في جولة جديدة من المحادثات بين اليونان، وممثلي الدائنين الدوليين، كل من صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

وذكرت صحف اقتصادية في أثينا، أمس، أن الصندوق يريد وضع شروط واضحة، تتم بمقتضاها المحادثات، التي ستجري ويصر على ضرورة إجراء مراجعة للإصلاحات اليونانية، وفقاً لأجندته الخاصة بعيداً عن الوفود الأوروبية.

ويقول صندوق النقد الدولي: إن من دون إعادة هيكلة الدين العام اليوناني، لن تكون هناك فرصة لنجاح برنامج الإنقاذ المالي لليونان، ولكن الدائنين الأوروبيين لم يقدموا أي تعهدات محددة بشأن هذا المقترح.

كان ممثلو البنك المركزي الأوروبي، والمفوضية الأوروبية، وآلية الاستقرار الأوروبية، قد وصلوا إلى أثينا لبدء جولة مفاوضات جديدة مع اليونانيين.

وقال مسئولون حكوميون يونانيون، أمس، إن المفاوضين يأملون في استكمال مذكرة التفاهم الخاصة ببرنامج الإنقاذ المالي، قبل يوم 18 أغسطس المقبل، ومن المتوقع استكمال المحادثات الفنية قبل يوم 12 أغسطس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا