• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  11:56    توقيف سبعة اشخاص في اطار التحقيق في اعتداء لندن        11:56     قائد شرطة مكافحة الإرهاب: فتشنا ستة مواقع وألقينا القبض على سبعة والمهاجم عمل بمفرده         12:18     وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بأن ل "داعش" صلة بهجوم لندن بشكل أو بآخر         12:19    انفجار في مستودع سلاح باوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا"        12:48     وزير دفاع بريطانيا: الشرطة تحقق في احتمال تورط آخرين في هجوم لندن     

قطاع الأعمال في «اليورو» يستهل النصف الثاني بضعف فاق التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

لندن (رويترز)

أظهرت نتائج مسح اقتصادي أن نشاط قطاع الأعمال في منطقة اليورو استهل النصف الثاني من العام الحالي، بأداء أضعف من المتوقع، رغم استمرار خفض الأسعار إذ لم يساهم ضعف اليورو في تعزيز الطلب على الصادرات.

وتراجعت القراءة الأولية لمؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات إلى 53,7 نقطة خلال الشهر من أعلى مستوى لها في أربع سنوات 54,2 نقطة في يونيو الماضي ويستند المؤشر إلى نتائج مسوح شملت آلاف الشركات ويعتبر مؤشراً جيداً للنمو.

وكان استطلاع لرويترز توقع نزول المؤشر إلى 54 نقطة. ورغم ذلك لا يزال المؤشر الرئيسي فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش منذ منتصف 2013.

وقال كريس وليامسون كبير الخبراء الاقتصاديين لدى ماركت لأبحاث السوق، إن البيانات تشير بصفة مبدئية إلى نمو نسبته 0,4% خلال الربع الثالث من العام الحالي، بانخفاض طفيف عن النسبة المتوقعة في استطلاع لـ«رويترز» نشرت نتائجه الخميس الماضي والبالغة 0,5%.ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو 0,4% في الربع الثاني.

غير أن الشركات خفضت الأسعار مثلما تفعل منذ أوائل عام 2012، وإن كانت نسبة الانخفاض ضئيلة هذا الشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا