الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند وأتلتيكو لحسم بطاقة التأهل وليفربول يتحدى النجم الأحمر

دورتموند وأتلتيكو لحسم بطاقة التأهل وليفربول يتحدى النجم الأحمر
24 أكتوبر 2018 00:11

برشلونة(أ ف ب)

يبدو ليفربول وصيف النسخة الأخيرة مع نجمه المصري محمد صلاح مرشحاً قوياً لتخطي النجم الأحمر بملعب «أنفيلد»، معولاً على عودته إلى سكة الفوز في الدوري المحلي، حيث يتساوى في النقاط مع مانشستر سيتي حامل اللقب. وفي المجموعة الأولى، سيضع الفائز من مواجهة بروسيا دورتموند الألماني وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني قدماً في الدور الثاني، بعد فوزهما في أول مرحلتين على بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي. وتلقى أتلتيكو مدريد دفعة قبل المواجهة بأنباء جاهزية المهاجم دييجو كوستا والمدافع ستيفان سافيتش، للعب عقب تعافيهما من الإصابة.
وسجل كوستا هدفا في فوز فريقه 2-1 خارج ملعبه على موناكو في مباراته الافتتاحية في المجموعة الأولى، وصنع هدفاً في الانتصار 3-1 على كلوب بروج، لكنه غائب منذ إصابته في عضلات الفخذ الخلفية أمام الفريق البلجيكي في الثالث من أكتوبر، بينما غاب سافيتش مدافع الجبل الأسود منذ 6 أسابيع، عقب معاناته من إصابة بالغة في العضلات، وفق وصف النادي أثناء وجوده مع منتخب بلاده في سبتمبر. وفي ظل تراجع نتائج غريمه بايرن ميونيخ في الدوري المحلي، ضرب دورتموند مع تشكيلته الشابة واحتل الصدارة من دون خسارة في ثماني مباريات، فيما يخوض أتلتيكو المواجهة بعد تعادله مع فياريال، وبقائه على بعد نقطتين من صدارة الليجا.
وتتركز الأنظار على مباراة موناكو وبروج، حيث يقود الأول نجمه الدولي السابق تييري هنري، بعد خسارته في مباراته الأولى في الدوري السبت أمام ستراسبورج 1-2. وقال هنري بعد مباراة سيئة لفريق الإمارة: كنت مدركاً أنه من الصعب تنظيم الأمور بعد يومين فقط من العمل. وحل هنري الذي كان مساعداً لمدرب منتخب بلجيكا الإسباني روبرتو مارتينيز، بدلاً من البرتغالي المقال من منصبه ليوناردو جارديم. وفي المجموعة الرابعة التي لا تضم أي فريق من الوزن الثقيل، يحل شالكة الألماني المتصدر «4 نقاط» على جلطة سراي التركي «3»، وبورتو البرتغالي «4» على لوكوموتيف موسكو الروسي «صفر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©